منع فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لاعبي فريقه من استخدام المواقع الاجتماعية التفاعلية على الانترنت مثل فيسبوك وتويتر خلال نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.

وتجمع لاعبو المنتخب الاسباني الموجودون في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا في معسكر الفريق في لاس روزاس خارج العاصمة مدريد . وحضر هذا التجمع الثلاثي فرناندو توريس وتشابي والقائد ايكر كاسياس حارس مرمى الفريق.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الاسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن ديل بوسكي أبلغ اللاعبين بأنه لن يتم السماح باستخدام موقعي فيسبوك وتويتر في معسكرات الفريق التدريبية أو في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 يونيو المقبل.

وتسببت هذه المواقع الاجتماعية في تعرض بعض لاعبي كرة القدم والرياضيين لمشاكل. وتقدم دارين بينت مهاجم منتخب انكلترا باعتذار لدانييل ليفي رئيس توتنهام هوتسبير العام الماضي بشأن تعليقات على تويتر متعلقة بانتقاله إلى سندرلاند وتم إغلاق حسابه.

وقال كاكا صانع لعب البرازيل ولاعب ريال مدريد إنه سيغلق حساب زوجته على موقع تويتر بعدما ذكرت تقارير إعلامية اسبانية أنها استخدمته في انتقاد مانويل بليجريني مدرب النادي لعدم منح زوجها فرصة أكبر للعب.