أكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم أنه لن يستدعي أي لاعب جديد لتعويض غياب مراد مغني عن نهائيات مونديال جنوب أفريقيا ،مشيرا في نفس السياق أنه لن يلجأ إلى القائمة الاحتياطية إلا في حالة تعرض لاعب آخر لإصابة خطيرة قبل تحديد قائمة ال23 لاعبا الرسمية التي ستمثل الجزائر في الحدث العالمي المقرر من 11 يونيو إلى 11 يوليو القادمين

وكانت علامات الحزن والتأثر بادية على محي المدرب الوطني رابح سعدان عندما تحدث عن قضية لاعب لاتسيو روما الايطالي مراد مغني، وقال quot; استبعاد مغني عن قائمة المشاركين في المونديال كان قرارا مشتركا بين اللاعب والجهاز الفني والجهاز الطبي quot; .

و تابع موضحا أنه من مصلحة مغني عدم المخاطرة بصحته و مستقبله الرياضي في حالة المشاركة في المونديال دون التعافي كلية من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة والتي تستدعي الخضوع لعملية جراحية لإزالة كل الشكوك حول إمكانية حدوث أية مضاعفات قد توقف نشاطه الرياضي نهائيا.

ورد سعدان عن الاتهامات التي وجهت إلى مسؤولي المنتخب الجزائري الذين فظلوا إخضاع مراد مغني للعلاج المكثف بعيادة quot;سان رافائيلquot; بفرنسا ثم بمركز الطب الرياضي quot; اسبيتارquot; بالعاصمة القطرية الدوحة بدل إجرائه للعملية الجراحية في وقتها المناسب فقال quot; لا .. لم يكن أي أحد مخطأ في هده القضية quot;.

وأعاد سعدان التذكير بأن إصابة مغني قد تعرض لها في بداية الموسم ولكن تم التعامل معها بكيفية حسنة نسبيا خلال نهائيات كاس أمم أفريقيا التي جرت بأنغولا في شهر يناير الماضي.. ثم، كما قال الناخب الوطني quot;لجأنا خلال شهر فبراير إلى خيار العلاج المكثف بدل العملية الجراحية لأن الجراحة كانت ستفقده كل أمل في المشاركة بالمونديالquot; .

ونفس الكلام تقريبا أكده المعني بالأمر، أي مراد مغني حيث قال quot; لا لم يكن هنالك خطأ في المعاينة لقد افتقدنا فقط للوقت الكافيquot;. وتابع موضحا quot; عدم إجراء العملية الجراحية في شهر فبراير كان قرارانا ولم نقم بالاختيار الخاطئquot; .

ومن جهة أخرى، وعن وضعية اللاعبين الآخرين للمنتخب الجزائري الذين يعانون من إصابات خفيفة، ذكر سعدان أنهم سيكونون جاهزين خلال المعسكر التحضيري المقبل المقرر بألمانيا بداية من يوم 31 مايو الجاري، موضحا أن غيابهم عن بعض الحصص التدريبية أثناء معسكر سويسرا جعل من العمل التحضيري ينجز بنسبة 80 بالمائة .

و تابع قائلاquot; إن العمل الذي لم نتمكن من انجازه بسويسرا سنقوم به خلال معسكر ألمانيا ثم بجنوب أفريقيا قبل مباراة سلوفينياquot;.ونشير في هذا الشأن أن الجزائر ستخوض الدور الأول لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا ضمن المجموعة الثالثة وستواجه في اللقاء الأول منتخب سلوفينيا يوم 13 يونيو. ثم انكلترا يوم 18 و الولايات المتحدة الأمريكية يوم 23 .

وفي الأخير أكد سعدان أن مباراة ايرلندا الجنوبية ،المقررة يوم 28 مايو بالعاصمة دبلن، سيغيب عنها كل من المدافعين مجيد بوقرة و عنتر يحي و كارل مجاني و لاعب وسط الميدان حسن يبدة، على أن يكونون جاهزين لخوض المباراة الإعدادية الثانية المبرمجة أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة يوم الخامس يونيو بمدينة نورامبراغ الألمانية.

للعلم وبعد تأكد غياب مغني عن المونديال فان سعدان سيلجأ إلى شطب اسم واحد فقط من القائمة الأولية لمنتخب الجزائر المعنية بالمشاركة في المنافسة العالمية، وسيتعلق الأمر بأحد حراس المرمى الأربعة المتواجدين حاليا بمعسكر سويسرا ونهني بهم كل من لوناس غواوي و فوزي شاوشي و محمد الأمين زماموش و رايس وهاب مبولحي.

ويجدر التذكير أيضا أن القائمة الاحتياطية التي أرسلها اتحاد الكرة الجزائري إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن خمسة لاعبين وهم كل من شاذلي عمري و خالد لموشية و لزهر حاج عيسى و حسين مترف و محمد ربيع مفتاح