اكتسح الاهلي غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف لهدف واحد، وأخرجه من دور ال16 في مسابقة كاس مصر لكرة القدم ، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري غفير.

وقدم الفريقان عرضا قويا وسريعا خصوصا في الشوط الاول الذي افتتحه الزمالك بهدف مبكر بعدما تلقي احمد جعفر كرة في الجهة اليمنى عكسها امام المرمى وتابعها القطري حسين ياسر بقدمه اليمنى في مرمى زميله السابق حارس الاهلي شريف اكرامي بعد مرور 53 ثانية فقط.

Al-Ahlys Mohamed Fadl celebrates after scoring ...

وفي الدقيقة الحادية عشرة، انفرد شهاب الدين احمد بحارس الزمالك عبد الواحد السيد لكنه سدد في اقدامه فارتدت الكرة الى احمد حسن الذي حاول بدوره دون ان ينجح في ادراك التعادل الذي تحقق عبر شريف عبد الفضيل بقذيفة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة نفذها بيمناه فسكنت الكرة اقصى الزاوية اليسرى (17).

وكاد احمد حسن يضع الاهلي في المقدمة بتسديدة يمينية قوية من خارج قوس المنطقة تصدى لها عبد الواحد السيد على دفعتين (19)، واهدر الثنائي محمد بركات ومحمد ابو تريكة فرصة ثمينة لتقدم الاهلي بعدما فضل الاول عدم تسديد الكرة من مسافة قريبة وتمريرها عرضية الى الثاني الذي لم يلحق بها (22).

ورد محمود عبد الرازق quot;شيكابالاquot; بقذيفة من ركلة حرة جانبت القائم الايسر (23)، ومرت كرة شهاب الدين احمد فوق عارضة مرمى الزمالك (24)، وابطل شريف اكرامي مفعول تسديدة حسين ياسر القوية والمركزة (32)، وتعامل عبد الواحد السيد بالطريقة ذاتها مع تسديدة بركات فعادت الكرة الى ابو تريكة الذي حاول في المرة الاولى لكن كرته ارتدت اليه من الدفاع تابعها ارضية مرت بجانب القائم الايسر (33).

ونجح محمد فضل في احراز هدف التقدم للاهلي بعد ان تلقى احمد حسن كرة خلف المدافعين مررها عرضية الى ابو تريكة الذي حاول المتابعة برأسه فارتدت من الدفاع الى محمد فضل الذي وضعها سهلة في شباك عبد الواحد السيد (38).

ورد شيكابالا بتسديدة قوية وانقذ شريف اكرامي الموقف (39)، واهدر سيد معوض فرصة هدف ثالث للاهلي بعد ان سدد الكرة مرتين (43).

وفي الشوط الثاني، كاد حسين ياسر يكرر سيناريو بداية الاول بعد ان نفذ شيكابالا ركلة حرة الى الجهة اليسرى تابعها القطري برأسه بجانب القائم الايمن (48)، واحرز ابو تريكة الهدف الثالث للقلعة الحمراء بعد ان سدد شريف عبد الفضيل كرة طائشة من مسافة بعيدة فوجدت في الطريق رأس ابو تريكة وتحولت الى الزاوية اليمنى لمرمى عبد الواحد السيد (52).

وخفت سرعة الاداء وعطاء لاعبي الفريقين فبقيت النتيجة على حالها.

ويلتقي الاهلي الساعي الى الثنائية الرابعة عشرة، في الدور المقبل الاحد مع بتروجيت الذي تغلب على الرباط والانوار بهدفين نظيفين للغاني كوفي بيكوي (7) والمدافع علاء الغول (67 خطأ في مرمى فريقه).

واذل انبي مضيفه بترول اسيوط بخماسية نظيفة تعاقب على تسجيلها اسلام عوض (2) واحمد عبد الظاهر (7 من ركلة جزاء و49) والعاجي زيكا جوري (10) واحمد رؤوف (58).

وفاز الانتاج الحربي على الجونة بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تعادلا في الوقت الاصلي 1-1 والاضافي 2-2.

وتقدم الجونة بواسطة جمال حمزه (34)، وادرك العاجي ابو كونيه التعادل (74)، ثم خطف حازم فتحي هدف التقدم للانتاج من ركلة جزاء (94) قبل ان يعادل الجونة عن طريق رامي عادل (115).

ويلتقي الانتاج الحربي مع انبي في ربع النهائي الاحد ايضا، فيما يلعب السبت الاسماعيلي مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب مع حرس الحدود.