اعلن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الجمعة رسميا تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني بعد ان توصل الى اتفاق مع انتر ميلان الايطالي الذي يشرف عليه البرتغالي.وجاء في بيان بثه النادي الاسباني على موقعه في شبكة الانترنت quot;توصل ريال مدريد وانتر ميلان الى اتفاق على ان يكون مورينيو مدريا جديدا للنادي الملكي.

واضاف quot;سيقدم مورينيو للصحافة الاثنين المقبل عند الساعة 00ر13 (00ر11 ت غ) في ملعب سانتياغو برنابيوquot;، موضحا ان quot;الاتفاق تم خلال لقاء بين رئيس النادي فلورنتينو بيريز ونظيره الايطالي ماسيمو موراتي بعد ظهر اليوم واتسم بعلاقات الصداقة والود القائمة بين الناديينquot;.

وكان بيريز اكد الاربعاء بعد اجتماع لمجلس الادارة ان النادي الملكي قرر اقالة بيليغريني من منصبه وسيعين البرتغالي مورينيو في منصب المدرب بعد ان ينهي الاخير وضعه مع انتر ميلان الايطالي.

وقال بيريز quot;ادارة ريال مدريد تؤكد انتهاء مرحلة مانويل بيليغريني كمدرب وستعين جوزيه مورينيو بعد حل وضعه التعاقدي مع انتر ميلانquot;.

واضاف quot;مورينيو هو احد افضل المدربين في العالم ان لم يكن الافضل، وسيعطي قيمة كبيرة لعناصر الفريق اهم بكثير مما نحن عليه الانquot;.

واكد موراتي في وقت سابق اليوم ان الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا هو احد المرشحين لخلافة مورينيو في منصب مدرب بطل الثلاثية في الموسم المنتهي (الدوري والكأس الايطاليان ودوري ابطال اوروبا).

وقال موراتي quot;لم اتخذ قرارا في هذا الشأن بعد، لكننا حقيقة نفكر في الامر. كابيللو هو احد المرشحين وهو يملك سجلا ناصعاquot; مع اندية ميلان ويوفنتوس وروما الايطالية وريال مدريد الاسباني.

ويتعارض كلام موراتي مع تصريحات ادلى بها كابيللو ونقلتها صحيفة quot;ذي صنquot; قال فيها quot;انا مرتبط بعقد مع الاتحاد الانكليزي واريد الوفاء به، والطريق الوحيد لانهائه هو اذا ما قرروا هم اقالتيquot;.

على صعيد آخر، ذكرت الصحف الايطالية اليوم ان انتر ميلان وريال مدريد توصلا الى اتفاق مبدئي حول انتقال مورينيو من الاول الى الثاني، لكن النادي الايطالي لا يزال يؤكد ان لا شيء رسميا حتى الان.

واشارت الصحف الى وجود رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ميلان لحل قضية البند الجزائي الذي يقضي بدفع 16 مليون يورو الى انتر ميلان لتحرير المدرب البرتغالي قبل عامين من انتهاء عقده.