زيوريخ : تعرضت كوريا الشمالية الى ضربة يوم الخميس عندما اصر الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; على ان يكون كيم ميونغ-وون احد حراس المرمى الثلاثة للمنتخب في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، رغم انه يلعب عادة في خط الهجوم.

وكانت التشكيلة النهائية التي اعلنها مدرب كوريا الشمالية كيم-جونغ هون تضمنت حارسي مرمى فقط، ظنا منه ان بامكانه ان يضع كيم كمهاجم بشكل اساسي، ثم كحارس ثالث لانه يجيد اللعب في المركزين، الا ان الاتحاد الدولي رفض هذا الامر بتاتا واكد ان على كل منتخب ان يسمي ثلاثة حراس مرمى ولا يمكن لاي منهم ان يشغل مركز ميداني في الملعب.

واشار الفيفا انه لا يوجد اي امكانية لادخال تعديلات على التشكيلات بعد المهلة النهائية التي كانت في الاول من الشهر الحالي، وان لا يتجاوز عدد اللاعبين الموجودين في كل تشكيلة 23 لاعبا، بينها ثلاثة حراس مرمى.

وتابع الفيفا quot;الاستثناء الوحيد يكون في حال وقوع اصابة خطيرة لاحد اللاعبين الموجودين في لائحة ال23 لاعبا، وحينها هناك امكانية لتغييره حتى ال24 ساعة التي تسبق المباراة الاولى للمنتخب المعني في البطولةquot;.

يذكر ان كوريا الشمالية التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1966 حين وصلت الى ربع النهائي، وقعت في مجموعة البرازيل وساحل العاج والبرتغال.