أعلن سامي نعاش مدرب المنتخب اليمني للشباب عن طموحه بالمنافسة خلال خوض غمار المنافسات القارية القادمة رغم قوة المنتخبات الكروية التي سيواجهها اليمنيون في بطولة آسيا تحت 19 عاماً التي ستقام في الصين خلال شهر أكتوبر المقبل .

ورغم اعترافه بقوة منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا وإيران إلا أن المدرب اليمني سامي النعاش قال في تصريح خاص لـ(ايلاف) بأنه سعيد باللعب مع منتخبات قوية ضمن المجموعة الرابعة ومؤكداً المقدرة على المنافسة بهذه النهائيات التي بلغتها ايضاً ستة منتخبات عربية .

وأوضح مدرب منتخب اليمن بان برنامجه الإعدادي الذي يستهدف من خلاله الوصول على مدى الأربعة الأشهر القادمة باللاعبين لجاهزية بدنية وفنية مناسبة سيشمل معسكرات خارجية في دول أوروبية وجنوب شرق آسيوية وخوض مباريات ودية قبل السفر الى الصين .

وأشار الى انه سيضم أسماء محدودة من اللاعبين لقائمة تشكيلته المستدعاة والتي تضم معظم قوام المنتخب اليمني لكرة القدم الذي كان قاده لادوار متقدمة خلال النهائيات الأسيوية للناشئين الأخيرة التي أقيمت قبل سنتين في اوزباكستان .

وقال المدرب النعاش ان طموح التحدي للمنافسة خلال النهائيات الآسيوية المقبلة لا يمكن له الحدوث إلا في حال توافرت للأحمر اليمني الشاب الشروط والمستلزمات المطلوبة من حيث إقامة معسكرات الاستعداد الداخلية والخارجية إلى جانب خوض الكثير من المباريات التجريبية المفيدة .

وكان موعد إقامة معسكر الإعداد الداخلي في العاصمة صنعاء تأجل لمدة أسبوع الى (4 ) من يونيو الجاري بداعي تمكين اللاعبين الشباب من مشاركة فرقهم مواجهات المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري المحلي التي حددت هوية المغادرين الى صفوف دوري المظاليم .