فرانكفورت : تأخرت مساء امس الأحد رحلة فريق كرة القدم الألماني إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في مباريات كأس العالم عن موعدها قليلا بسبب انتظارها قدوم مغنية البوب الكولومبية شاكيرا.

وكان المدرب الألماني يوآخيم لوف وأعضاء فريقه الثلاثة والعشرون اتخذوا مقاعدهم في طائرة الإيرباص 380 التابعة لخطوط طيران لوفتهانزا الألمانية في رحلتها التاريخية إلى جوهانسبؤج إلا أنها أقلعت متأخرة ثلاثين دقيقة كانت تنتظر فيها وصول شاكيرا التي تأخرت رحلتها من مدريد إلى فرانكفورت.

وتردد المنظمون في الاقلاع بدون مغنية البوب الشهيرة التي ستشدو بأغنية quot;واكا واكاquot; (لأجل أفريقيا هذه المرة) خلال حفل افتتاح كأس العالم .

ومن المقرر أن تهبط طائرة الفريق الألماني في السابعة والربع من صباح اليوم الاثنين في مطار جوهانسبرج بعد حوالي 11 ساعة متواصلة من الطيران.

وقال لاعب الفريق الألماني باستيان شفاينشتايجر قبيل الإقلاع بقليل:quot;ألاحظ فرحة غامرة على وجوه أعضاء الفريق، فالجميع متشوقون لرؤية البلد المنظم والتعارف المتبادل مع الفرق الأخرى كما أنهم متحمسون لخوض مباريات البطولة.quot;

وتبدأ أولى بطولات كأس العالم لكرة القدم في القارة السمراء يوم الجمعة المقبل، وسيلعب الفريق الألماني مباراته الأولى يوم الأحد المقبل في ديربان ضد الفريق الاسترالي.