في أعقاب التصريحات التي وجَّه فيها الحكم الجنوب الإفريقي، سيلو جويلو، الذي أدار مباراة إنكلترا وبلاتينيوم ستارز الودية، تحذيرات إلى واين روني هداف المنتخب الإنكليزي، من quot;انفلات الأعصابquot; خلال المونديال، لأنه قد يحصل بسهولة شديدة على بطاقة حمراء في كأس العالم، بعد أن اعتدى عليه لفظيًّا ً أثناء المباراة، ووجه له ألفاظا ً قبيحة، بسبب اعتراضه على أحد القرارات، أفادت اليوم تقارير صحافية بريطانية بأن المدير الفني للفريق، فابيو كابيللو، يخطط لإجراء محادثات وجها ً لوجه مع اللاعب الملقب بـ quot;الفتي الذهبيquot; لكي يحثه على ضبط أعصابه.

وذكرت صحيفة quot;الميرورquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن كابيللو يخطط لتذكير روني بالمسؤوليات الملقاة على كاهله، بدلا ً من توبيخه، في أعقاب التصرف غير اللائق الذي بدر منه تجاه الحكم في آخر لقاءات الفريق التحضيرية قبل المونديال.

وتلفت الصحيفة في ذات السياق إلى شعور كابيللو بالسعادة بسبب المستوى البدني الذي وصل إليه روني، وحبه لروحه التي لا تعرف الاستسلام، لكنه يعرف انه لا يستطع تحمل دخول روني، الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، في مشاكل تأديبية.

وبحسب ما أوضحته الصحيفة، فإن كابيللو سيستغل تلك المناسبة ليحث روني أيضاً على quot;مواصلة العمل الجيدquot;، وإن كان حريصاً على أن يتمكن من قيادة هجوم منتخب بلاده طوال المونديال.

وعلى صعيد متصل، وفي محاولة من جانبهما لمؤازرة زميلهما بعد الهجوم الذي تعرض له جراء تلك المشادة التي دخل فيها مع الحكم الجنوب إفريقي، قال النجمان ريو فيرديناند وجون تيري، إن مزاج روني المتقلب يمثل مصدر إلهام لمنتخب إنكلترا، وليس قنبلة موقوتة تهدد حظوظهم في كأس العالم.