مورسيا: أنهت اسبانيا بطلة اوروبا استعداداتها لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 بفوز ساحق على بولندا 6-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في مورسيا (جنوب شرق).

وسجل دافيد فيا (12) ودافيد سيلفا (14) وشابي الونسو (51) وسيسك فابريغاس (58) وفرناندو توريس (76) وبيدرو رودريغيز (81) الاهداف، وهو الفوز الأكبر لها منذ سحقها قبرص على أرضها عام 1999.

وواصلت اسبانيا التي فازت الاسبوع الماضي على السعودية 3-2 ثم على كوريا الجنوبية 1-صفر عروضها الرائعة وحققت فوزها الخامس والعشرين من اصل مبارياتها ال26 الاخيرة والحادي عشر على التوالي.

ولعب المدرب فيشتني دل بوسكي بتشكيلته الكاملة باستثناء المدافع سيرخيو راموس الذي أراحه وأشرك بدلا منه زميله في ريال مدريد ألفارو أربيلوا.

ولعب الحارس ايكر كاسياس طوال المباراة بعد الانتقادات التي طاولته في الاونة الاخيرة، وصد كرة خطيرة في الدقيقة 26 للبولندي بيتشكو كانت الوحيدة التي شكلت خظرا على مرمى quot;لا فوريا روخاquot;.

ودخل مهاجم ليفربول الانكليزي فرناندو توريس بدلا من دافيد فيا (66) وسجل بعد لعبة جماعية من الفريق المرشح بقوة لاحراز لقب بطولة العالم.

وقال دل بوسكي بعد المباراة: quot;لقد أنهينا قسما من التحضيرات وسنسافر بهدوء الى جنوب أفريقياquot;. أما توريس العائد من الاصابة فقال: quot;لم ألعب منذ شهرين تقريبا. أنا سعيد لأنني سجلت، والفريق قدم مباراة رائعةquot;.

وعن خروج لاعب وسط برشلونة اندريس اينييستا مصابا في فخذه في الدقيقة 39، قال توريس: quot;نأمل ان تكون الاصابة بسيطةquot;.

وقال طبيب المنتخب خوان خوسيه غارسيا: quot;لا يبدو انه تمزقquot; لكنه اعتبر ان الفحوصات ستؤكد أهمية الاصابة.

من جهة أخرى، يقف فيا المنتقل حديثا من فالنسيا الى برشلونة على بعد 6 أهداف لتحطيم الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة مع المنتخب الأسباني والذي يحمله راوول غونزاليس (44 هدفا) الذي لن يشارك في جنوب افريقيا 2010.

وتلعب اسبانيا في النهائيات ضمن المجموعة الثامنة الى جانب سويسرا وهندوارس وتشيلي وهي ستلتقي سويسرا في اولى مباراتها في 16 الشهر الحالي.