جوهانسبورغ: سيكون برشلونة بطل الدوري الاسباني الفريق الاكثر تمثيلا في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 التي تنطلق بعد غد الجمعة، حيث يتواجد 14 لاعبا من النادي الكاتالوني على ملاعب امة quot;قوس القزحquot;.

ويؤكد هذا الامر مدى اهمية برشلونة على الساحة الاوروبية والعالمية على حد سواء، وهو جسد هذا الامر خلال عام 2009 عندما توج بستة القاب بينها دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية.

وسيكون التمثيل الاكبر لبرشلونة في منتخب اسبانيا بالطبع حيث استدعى مدرب ابطال اوروبا فيسنتي دل بوسكي ثمانية لاعبين من النادي الكاتالوني وهم الحارس فيكتور فالديز وجيرارد بيكيه وكارليس بويول وسيرجيو بوسكيتس وبدرو رودريغيز وتشافي هرنانديز واندريس انييستا والوافد الجديد من فالنسيا دافيا فيا.

اما بالنسبة لسفراء النادي الكاتالوني في المنتخبات الاخرى، فهم الفرنسيان تييري هنري وايريك ابيدال، والمكسيكي رافايل ماركيز، والارجنتيني ليونيل ميسي، والعاجي يايا توريه، والبرازيلي داني الفيش.

ويتقدم برشلونة على تشلسي الانكليزي الممثل ب12 لاعبا بينهم العاجي ديدييه دروغبا الذي قد لا يشارك بسبب الاصابة، علما بانه كان من الممكن للنادي اللندني ان يتفوق على برشلونة لولا الاصابات التي لاحقت لاعبيه جوزيه بوسينغوا (البرتغال) وميكايل بالاك (المانيا) وميكايل ايسيان (غانا) وجون اوبي ميكل (نيجيريا).