بات حضور رئيس جنوب افريقيا السابق نلسون مانديلا المباراة الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بدءا من اليوم الجمعة غير مؤكدة بعد مصرع زيناني مانديلا حفيدة ابنته /اكرر حفيدة ابنته/ في حادث سير حسب ما اعلن مكتبه.

وقال سيلو هاتينغ متحدث باسم مؤسسة نلسون مانديلا quot;سنعلن في وقت لاحق ما اذا كان سيحضر مباراة الافتتاح، فما زلنا تحت وقع صدمة مصرع حفيدة ابنتهquot;، مشيرا الى ان quot;سائق السيارة هو احد اقارب مانديلاquot;.

مؤسسة نلسون مانديلا كانت اعلنت quot;مصرع زيناني مانديلا (13 عاما) وهي عائدة في سيارة من حفل كأس العالم الموسيقي في ملعب اورلاندوquot;، مضيفة quot;زيناني التي احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من حزيران/يونيو، كانت الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا واحدى اولاد الاحفاد التسعة لنلسون مانديلاquot;.

واعلنت الشرطة ان سائق السيارة الذي يعتبر مسؤولا على الحادث اعتقل وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.

وكان من المقرر ان يحضر مانديلا، اول رئيس اسود لجنوب افريقيا، نحو ربع ساعة من مباراة افتتاح المونديال اليوم بين بلاده والمكسيك على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ.

سيبلغ مانديلا الثانية والتسعين في 18 تموز/يوليو المقبل، وهو لم يظهر الى العلن منذ 11 شباط/فبراير الماضي خلال زيارته للبرلمان الجنوب افريقي بمناسبة الذكرى ال20 للاستقلال.