اعرب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بان القارة الاسيوية باسرها فخورة بالانجاز الذي حققته كوريا الجنوبية واليابان ببلوغهما الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وكانت كوريا الجنوبية حلت في المركز الثاني خلف الارجنتين في المجموعة الثانية وتخطت الدور الاول للمرة الاولى خارج قواعدها، والامر ينطبق على اليابان التي رافقت هولندا عن المجموعة الخامسة بعد فوزها اللافت على الدنمارك 3-1 امس الخميس.

وقال بن همام quot;مرة جديدة اسيا تفخر بنفسها من خلال انجاز كوريا الجنوبية واليابان، اود تهنئة المنتخبين على النتائج اللافتة التي حققاه في النهائيات حتى الان، واتمنى لهما المزيد من التألق، وايضا اريد تهنئة انصار اللعبة في مختلف ارجاء القارة الاسيويةquot;.

وتابع quot;يجب ان نصبو الى اعلى والفرصة متاحة امام منتخباتنا لتحقيق هذا الامرquot;.

وفي الدور الثاني تلتقي اليابان مع البارغواي في بريتوريا في 29 الحالي، في حين تواجه كوريا الجنوبية الاوروغواي في 26 منه في بورت اليزابيث.

وكانت القارة الاسيوية ممثلة باربعة منتخبات في المونديال الافريقي وهي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، علما بأنها المرة الاولى التي يغيب فيها احد منتخبات غرب القارة وتحديدا احد ممثلي عرب اسيا منذ مونديال اسبانيا عام 1982.

وخرجت استراليا بفارق الاهداف عن غانا في المجموعة الرابعة، في حين تخوض كوريا الشمالية مباراها الاخيرة اليوم ضد ساحل العاج وقد فقدت امل التأهل.

ويعود افضل انجاز اسيوي الى نهائيات كأس العالم الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حين بلغت الاولى بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك نصف النهائي وانهت البطولة في المركز الثالث.