جوهانسبورغ:اكد مدرب منتخب الارجنتين السابق خوسيه بيكرمان بان الاتحاد الجزائري دخل في مفاوضات معه للاشراف على تدريب منتخب quot;ثعالب الصحراءquot; خلفا لرابح سعدان الذي قاده في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وكان المنتخب الجزائري خرج من الدور الاول بخسارتيه امام سلوفينيا والولايات المتحدة بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادل سلبي مع انكلترا.

وقال بيركمان في تصريح لقناة الجزيرة الرياضية quot;بالفعل، لقد تم الاتصال بي من قبل الاتحاد الجزائري الذي عرض علي مهمة الاشراف على المنتخب، سأفكر في الموضوع قبل اتخاذ القرار المناسبquot;.

وكانت بعض المصادر كشفت بان اسم المدرب الجديد سيكشف قبل منتصف تموز/يوليو المقبل حيث يكون راوراوة أكمل مفاوضاته مع بعض المدربين المتواجدين حاليا في جنوب إفريقيا على أمل إقناعهم بالإشراف على الخضر في التصفيات المقبلة المؤهلة لكأس إفريقيا، مشيرة الى ان المدرب الجديد قد يكون من اوروبا الشرقية أو اميركا الجنوبية وان رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة يستبعد امكانية التعاقد مع مدرب فرنسي.

وكان بيكرمان مدربا لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم عام 2006 في المانيا عندما خرج فريقه من الدور ربع النهائي على يد الدولة المضيفة بركلات الترجيح.

وسبق لبيكرمان ان حقق نجاحات كبيرة مع منتخب الارجنتين للشباب (تحت 21 عاما) وقاده الى اللقب العالمي ثلاث مرات اعوام 1995 و1997 و2001.