مدريد:أكد نادي برشلونة بطل أسبانيا انه مستعد للتخلي عن خدمات الدوليين الفرنسي تييري هنري والعاجي يحيى توريه.

وقال مدير النادي جان أوليفر ان الإجراءات quot;متقدمة للغايةquot; لكن يتعين الان على اللاعبين القيام بالخطوة الأخيرة.

وخسر كل من المهاجم هنري ولاعب الوسط توريه مركزه الأساسي الموسم الماضي في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا، فسجل الأول 3 أهداف فقط في 20 مباراة.

وقال أوليفر انه يتوقع ان يعلن هنري رحيله عن النادي الكاتالوني quot;في الأيام القليلة المقبلةquot;. وذكرت تقارير سابقة ان قائد منتخب فرنسا السابق يأمل انهاء مسيرته في الولايات المتحدة مع نيويورك ريد بولز.

وانضم هنري (32 عاما) بطل العالم 1998 وبطل أوروبا 2000، الى برشلونة العام 2007 قادما من ارسنال الانكليزي حيث كان النجم الأول للفريق اللندني لسنوات عدة فارضا نفسه أحد أخطر المهاجمين في العالم.

وفقد هنري شارة القائد مع منتخب بلاده لمصلحة المدافع باتريس إيفرا، خلال المشوار الكارثي للديوك في مونديال جنوب أفريقيا المقام حاليا.

وفي ما يخص توريه (27 عاما) الذي قدم خدمات جلية لبرشلونة في المواسم الماضية، قال أوليفر ان اتفاقا مبدئيا حصل بين برشلونة ونادي مانشستر سيتي الانكليزي الراغب بضم اللاعب: quot;القرار بيد اللاعب ووكيلهquot;.

ولم يتأهل توريه أيضا الى الدور الثاني من كأس العالم 2010، لكن مشوار بلاده لم يكن كارثيا على غرار المنتخب الفرنسي، اذ حلت ساحل العاج ثالثة خلف البرازيل والبرتغال في المجموعة الثامنة القوية.