توالت التاكيدات الرسمية في قطر بعدم التطلع لاستضافة منافسات بطولة خليجي عشرين المقبلة ليبدد ذلك مزاعم سابقة لمواقع الكترونية تناهض الوحدة اليمنية في الخارج على اثر وقوع احداث امنية تصفها بالغضب الشعبي لجماعات ما يسمى بالحراك السلمي في المحافظات الجنوبية .
وثمن مسئول يمني في اللجنة المنظمة العليا لخليجي عشرين الموقف القطري الذي وصفه بالمشرف لافتاً في تصريح لـ(ايلاف) الى االتاكيدات التي صدرت عن رئاسة الاتحاد القطري لكرة القدم المساندة لإقامة منافسات البطولة العريقة في اليمن خلال الفترة من 22نوفمبر إلى 4 ديسمبر المقبلين .
وكانت مواقع انفصالية زعمت نقلا عن مصادر إعلامية خليجية بأن المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي، وأمناء سر اتحادات كرة القدم في الدول الخليجية سيعلنوا أسم قطر كدولة مستضيفة في ختام اجتماعهم غير العادي في دولة الكويت مطلع الأسبوع الجاري .
غير أن آمين سر الاتحاد القطري سعودي المهندي صرح من جهته بان بلاده لم تتقدم بطلب لاستضافة البطولة كما تردد مؤخرا , وأشار إلى أن قطر تدعم اقامة البطولة العشرين في اليمن وفي موعدها المحدد فكيف تطلب استضافتها.
وأوضح المهندي بان الشيخ حمد بن خليفة رئيس اتحاد اللعبة أكد في تصريحات صحفية وقوف قطر خلف اليمن لإقامة خليجي 20 ورفضه لنقلها أو تأجيلها, الا اذا اعلنت اليمن عدم قدرتها على الاستضافة, وحتى في هذه الحالة فان البطولة ستقام في موعدها وفي الدولة البديلة حسب الدور.
وابتهجت وسائل الإعلام اليمنية المختلفة بتصريحات رئيس الاتحاد القطري بعدما تم تداول تسريبات غير دقيقة عن اجتماع الكويت ، وتصدرت تصريحات المسئول القطري الصحف والملاحق الرياضية الصادرة في اليمن ، ونشرته المواقع اليمنية المختلفة واحتفلت به المنتديات الرياضية على الانترنت .
وردا على سؤال حول طلب قطر استضافة خليجي 2 للمنتخبات الخليجية الاوليمبية بعد اعتذار السعودية قال سعود المهندي لصحيفة الشرق القطرية : هناك فارق كبير بين كاس الخليج, وبين البطولات الخليجية الأخرى التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون, وبطولة كاس الخليج تقام بالدور بين دول الخليج .
أما البطولات الخليجية الأخرى , أضاف أمين السر القطري , فتقام ايضا بالدور الا اذا اعتذرت احدى الدول, وقد اعتذرت السعودية عن عدم استضافة خليجي 2 للمنتخبات الاوليمبية وقامت اللجنة التنظيمية بمخاطبة الدول الأخرى لاستضافة البطولة فتقدمت قطر لاستضافتها حيث ستقام من 28 يوليو إلى 7 أغسطس القادم.