وصف النجم الألماني المعتزل لوثر ماتيوس مواجهة السبت بين المانشافت والتانجو بانها واحدة من أهم لحظات المونديال الأفريقي مضيفاً بأنه لن تتجه أنظار الألمان والأرجنتينيين فقط إلى هذه المواجهة التي ستكون من المعارك الضارية حامية الوطيس في منافسات ربع النهائي بل ستحظى باهتمام الصحافة العالمية أيضاً.

ورغم اعتراف قائد الألمان الذين أحرزوا لقب مونديال ايطاليا 1990, بامتلاك المنتخب الأرجنتيني مهارات فردية أكثر، لكنه لفت إلى أن المنتخب ألالماني ظهر أقوى من الناحية الجماعية حتى الآن , مضيفا لذلك سأنتظر اكتشاف المنتصر بفارغ الصبر، هل سيعود الفوز للمهارات الفردية أو للأسلوب الجماعي.

وعن ترشيحاته لهوية المنتخب العالمي الذي سيحرز اللقب يوم 11 يوليو الجاري , قال النجم لوثر ماتيوس في حوار لموقع الفيفا الرسمي : سيكون من الجميل أن يفوز منتخب من بين ألمانيا والأرجنتين وأسبانيا، معتبراً بان ذلك الفوز سيكون بعد مسيرة شاقة، لا سيما إذا تحقق في موقعة النهائي ضد البرازيل أو هولندا.

وعاد احد أشهر نجوم المانشافات في تسديد الكرات القوية للاستدراك بقوله : يبقى المنتخب البرازيلي أكبر المرشحين , بعدما كشف عن توقعه لوصول منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي، غير أن ماتيوس اضاف : لا أراهن على المنتخب الالماني لإحراز اللقب، لأنه شاب ولم يسبق لكثير من لاعبيه خوض تجربة كأس العالم.

كما أدرج النجم الالماني تلاقي منتخبا أوروجواي وغانا في دور الثمانية ضمن مفاجات المونديال الكروي الإفريقي ,معتبراً نجاح أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية في بلوغ هذا الدور، بانها مفاجأة سارة لكونها أظهرت أحقيتها بالتأهل بفضل الأداء الرفيع والمواهب الفردية والقتالية والإنضباط التكتيكي.

ولم يستبعد ماتيوس, مساعدة مناخ جنوب أفريقيا المشابه لمناخ أمريكا الجنوبية في وصول المنتخبات الأربعة الى ربع النهائي ، بالاضافة الى عامل مساعد اخر استفادت منه تلك المنتخبات بشكل جيد وهو لعب الكثير من لاعبيهم في الدوريات الأوروبية الكبرى.