قال ايكر كاسياس قائد المنتخب الاسباني لكرة القدم ان النجاح غير المسبوق الذي حققته اسبانيا خلال نهائيات كأس العالم الحالية يساعد الناس على نسيان المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وتعاني اسبانيا من واحد من اعلى معدلات البطالة في اوروبا وقد اقدمت الحكومة الاشتراكية في مدريد على اتخاذ اجراءات تقشفية قاسية بما في ذلك خفض رواتب العاملين في القطاع العام في محاولة لتجنب حدوث ازمة مماثلة لتلك التي شهدتها اليونان.

وانتشرت موجات من الفرحة والسعادة الغامرة في اسبانيا عقب فوز الفريق الوطني 1-صفر على المانيا في الدور قبل النهائي للبطولة وسيسعى كاسياس وزملاؤه في الفريق لتحقيق اول فوز لاسبانيا بلقب كأس العالم في المباراة النهائية للبطولة امام هولندا غدا الاحد.

وقال الحارس كاسياس في مقابلة مع راديو ماركا quot;الكثير من الناس تعاني من اوقات سيئة بسبب الازمة المالية وما حققناه ادى الى شعور بفرحة طاغية جعلتنا ننسى كل ما يحيط بنا.quot;

وقالت شركة استشارية في مجال الاعلام ان مباراة المانيا التي اقيمت يوم الاربعاء الماضي في دربان شوهدت عبر 14 مليون جهاز تلفزيون في اسبانيا واجتذبت اهتمام ما يزيد على 80 في المئة من مشاهدي التلفزيون.