سيقام الأحد القادم نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم بحضور رئيس الحكومة الدكتور علي مجور وأمناء السر في اتحادات اللعبة الخليجية على الملعب الجديد لأقدم اندية اليمن والجزيرة العربية .

وسيجمع هذا النهائي فريقي التلال عدن و شباب البيضاء بعدما تم استكمال مشروع ملعب نادي التلال الذي كان تأسس عام (1905) وذلك ضمن ستة مشاريع ملاعب لأندية عدنية ستخصص لإجراء التدريبات خلال بطولة خليجي عشرين المقررة نهاية العام الجاري .

وارتأ اتحاد الكرة اليمني إقامة المباراة النهائية لبطولة الكأس المحلية في نسختها الـ 13 في مدينة عدن وليس كما يجري موسمياً في العاصمة صنعاء , وذلك بالتزامن مع أعمال اجتماع أمناء سر اتحادات اللعبة المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي المقرر على هامشها الاطلاع الميداني على التحضيرات النهائية للاستضافة اليمنية لمنافسات البطولة الكروية العريقة في نسختها العشرين .

وفي حين أكد امين السر الدكتور حميد شيباني على أن اليمن لا يمكن أن تتراجع عن قرار الاستضافة أو الاعتذار عنها، معتبراً في تصريحاته الأخيرة بان التخوفات من فشل بلاده في الاستضافة لا داعي لها لأننا سنكون عند قدر المسؤوليةquot; .

ونفى مصدر يمني رفيع وجود أي خلاف رياضي كويتي يمني حول استضافة بلاده ، وأكد المصدر في تصريح خاص لايلاف ترحيب الاتحاد اليمني بأي جهود يقوم بها نظيره الكويتي للمساعدة في الإعداد والتحضير لبطولة خليجي 20.

كما رحب المصدر بوفود أمناء سر الاتحادات الخليجية المقرر وصولهم الى محافظة عدن يوم 16 يوليو الجاري ومؤكداً على تهيئة الجمهورية اليمنية لكل إمكانياتها المادية والبشرية من اجل إنجاح البطولة العريقة لما لذلك من دور في رفع رصيدها التاريخي الذي ساهم في وصول الكرة الخليجية الى العالمية.