الدوحة:كشف رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية عن محاولة اطلاق فريق قطري في بطولة العالم للموتو جي بي ابتداء من الموسم المقبل، معلنا ايضا انه سيترشح الى انتخابات نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

وقال العطية في حوار وزعه الاتحاد القطري اليوم الاربعاء quot;في الوقت الحالي نفكر جديا باطلاق فريق قطري كامل في بطولة العالم للدراجات النارية الموتو جي بي اعتبارا من الموسم المقبل، وقد بدأنا اجراء العديد من الاتصالات لمناقشة امكانية تنفيذ هذا الهدف كي يكون لقطر السبق في اطلاق اول فريق عربي يشارك في الموتو جي بي مثلما نجحنا في اشراك اول بطل قطري عربي في البطولة (موتو 2)quot;.

واعلن العطية ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية بقوله quot;المعطيات الاولية تبشر بالكثير من الخير خاصة واننا نحظى بتأييد عدد كبير من الاتحادات الاسيوية الى جانب دول شمال افريقيا واميركا الجنوبية وعدد كبير من الدول الاوروبية، وقد بدأنا التحرك بشكل فعلي من خلال حملة انتخابية منظمة وستتضح الصورة بشكل كبير الشهر المقبل قبل الانتخابات المقرر اجراؤها في جزر ماكاو في تشرين الاول/اكتوبرquot;.

واوضح في هذا الصدد quot;نحن في منطقة الشرق الاوسط وغرب اسيا نحتاج الى من يمثلنا في هذا المحفل الدولي ويوصل صوتنا فيه خاصة وان المنطقة اصبحت تضم العديد من الحلبات التي تستضيف الكثير والكثير من الاحداث المهمةquot;.

وعن تجربة مشاركة دراج قطري في بطولة العالم قال quot;في الحقيقة هي تجربة اكثر من رائعة وناجحة بكل المقاييس حتى الان، ففي البداية عندما فكرنا بهذه المشاركة التاريخية خلال الموسم الحالي بعد مرور سبع سنوات على تدشين رياضة الدراجات النارية في قطر كان الهدف اكتساب الخبرات اللازمة وتكوين معلومات متكاملة عن جميع حلبات البطولة الى جانب اكساب بطلنا مشعل النعيمي الخبرات التي يحتاجها من اجل المنافسة في المواسم المقبلةquot;.

ويشارك مشعل النعيمي في بطولة العالم للموتو 2 (600 سم مكعب) هذا الموسم.

وتابع العطية quot;بدأنا منذ فترة اعداد ابطال اخرين امثال سلطان النعيمي وناصر المالكي من خلال اشراكهم في بطولة اسبانيا التي تمثل البوابة الرئيسية نحو دخول عالم الموتو جي بيquot;.

وكانت قطر انضمت منذ عام 2004 الى الدول التي تستضيف احدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة quot;لوسيلquot;، فضلا عن سباقات في بطولة العالم للسوبر بايك ايضا وبطولة العالم للقدرة والتحمل.

وكان عام 2004 ايضا موعدا لاحتضان منطقة الشرق الاوسط اول سباق ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير، وانضمت العاصمة الاماراتية ابو ظبي الى الروزنامة ايضا العام الماضي باحتضان احدى جولات الفورمولا على حلبة quot;ياس ماريناquot;.