استدعى المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم 22 لاعبا لمشاركة في المباراة الودية المقررة أمام منتخب الغابون يوم 12 أغسطس المقبل بالجزائر العاصمة.

ويلاحظ على قائمة اللاعبين المدعوين، التي أعلن عنها اتحاد الكرة الجزائري،استغناء سعدان عن بعض العناصر المشاركة في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، لأسباب مختلفة، مقابل تدعيم الفريق بلاعبين جدد، أبرزهم مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي ،عبد المالك زياية.

وقد استغنى إذن سعدان عن كل من المهاجم رفيق صايفي الذي أعلن اعتزاله دوليا و لاعب وسط الميدان يزيد منصوري الذي ساءت علاقته مع المدرب الوطني خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بسبب نزع شارة القيادة منه وإبعاده عن التشكيلة الأساسية، وهو نفس السبب تقريبا الذي يكون قد اعتمد عليه سعدان في الاستغناء عن حارس مرمى وفاق سطيف فوزي شاوشي، إذ يذكر أن هذا الأخير لم يهضم إبعاده من المنصب الأساسي في مباراتي انكلترا والولايات المتحدة واستخلافه بالوجه الجديد رايس وهاب مبلولحي، وذلك بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه شاوشي و كلف منتخب الجزائر الهزيمة في المباراة الأولى للمونديال أمام سلوفينيا (0-1). كما سيغيب أيضا عن مواجهة الغابون قائد الفريق، المدافع عنتر يحي بحكم أن هذا اللقاء يعد تحضيريا للمباراة الرسمية التي سيخوضها المنتحب الجزائري أمام نظيرة التانزاني في مطلع شهر سبتمبر برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وهي المباراة التي سيحرم عنتر يحي من المشاركة فيها بسبب الإيقاف اثر تلقيه لبطاقة حمراء في لقاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالمقابل فقد استدعى سعدان كل من المهاجم عبد المالك زياية و الحارس محمد الأمين زماموش اللذين سبق لهما تقمص ألوان المنتحب الوطني قبل المونديال بالإضافة للوجه الجديد ،حارس مرمى شبيبة بجاية، سي محمد سيدريك. ونشير في هذا الشأن أن زياية هو من رفض المشاركة في مونديال جنوب افريقيا لأسباب قال أنها quot; شخصيةquot; .

وفيما يلي قائمة ال22 المدعوين للمعسكر التحضيري الذي سيسبق مباراة الغابون والمبرمج بداية من يوم الثامن أغسطس القادم بالجزائر.

--حراسة المرمى:
لوناس غواوي( أولمبي الشلف)- محمد الأمين زماموش(مولودية الجزائر) - مبوحي رايس وهاب ( سلافيا صوفيا البلغاري)- سي محمد سيدريك( شبيبة بجاية)

--الدفاع
مجيد بوقرة ( غلاسكو رينجرز الاسكتلندي)- رفيق حليش( بنفيكا لشبونة البرتغالي)- نذير بلحاج ( السد القطري )-عبد القادر العيفاوي( وفاق سطيف)- كارل مجاني(اجاكسيو الفرنسي)- جمال مصباح (ليتشي الايطالي)- محمد حبيب بلعيد (انتراخت فرانكفورت الألماني)

--وسط الميدان :
حسن يبدة ( بنفيكا لشبونة البرتغالي ) مدحي لحسن( راسينغ ساتندار الاسباني)- عدلان قديورة ( فولهامبوتون الانكليزي)-
كريم زياني( فولسوبورغ الالماني)- رياض بودبوز( سوشو الفرنسي)- جمال عبدون( نانت الفرنسي)- فؤاد قادير- (فالانسيان الفرنسي)

الهجوم:
كريم مطمور ( بروسيا مونشغلادباخ الألماني) -عبد القادر غزال (باري الايطالي) - رفيق جبور( أوك أثينا اليوناني) ndash; عبد المالك زياية ( اتحاد جدة السعودي)