اعتذر الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا عن عدم المشاركة في بطولة الاحتفال بيوم رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية 2011 والمقررة في الفترة بين 12 و20 شباط/فبراير المقبل فى ولايات بونتياك وميشيغن ودالاس وتكساس.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القطري ان الاعتذار جاء بسبب استضافة قطر لنهائيات كأس أمم آسيا 2011 والتي يشارك فيها المنتخب الاول والتي يعقبها استئناف الدوري القطري بجانب مشاركة الاندية القطرية في البطولات الخارجية حيث يلعب الغرافة والريان في مسابقة دوري ابطال اسيا والعربي والخريطيات في دوري ابطال الخليج.

من جهة اخرى، ابدى الاتحاد القطري موافقته المبدئية على اقامة مباراة ودية مع منتخب هندوراس في 8 او 12 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في اطار استعدادات قطر لخليجي 20 باليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين، وكاس اسيا.

ويواصل الاتحاد القطري استعداداته الادارية للمباراة الودية لمنتخب بلاده مع نظيره البوسني في سراييفو في 10 آب/اغسطس المقبل رغم تهديد الاتحادين الدولي والاوربي بتجميد نشاط الاتحاد البوسني في الفترة القادمة.

واكدت مصادر بالاتحاد القطري انه تلقى تاكيدا من نظيره البوسني على اقامة المباراة في موعدها الا اذا صدر قرار بتجميده، وفي حالة الغاء المباراة فسوف يعود المنتخب القطري من معسكره في فرنسا الى الدوحة حيث اكد المسؤولون بالاتحاد صعوبة تامين مباراة بديلة بسبب ضيق الوقت.