قاد النجم محمد أبو تريكة فريقه الأهلي للفوز بكأس السوبر المصري ، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى حرس الحدود في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على استاد القاهرة الدولي.

Al-Ahlys players lift the trophy after winning ...
Al-Ahlys players celebrate with the trophy ...
وضرب الاهلي أكثر من عصفور بحجر واحد ، حيث توج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، كما نجح في الثأر من هزيمته في كأس السوبر العام الماضي أمام الحدود بالذات، وكذلك خسارته أمام ايضا في نهائي كأس مصر العام الحالي.

وهذا هو اللقب الثاني الذي يحرزه الأهلي تحت قيادة مدربه المحلي حسام البدري بعد الفوز بلقب الدوري الممتاز وكذلك مشاركته الحالية في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من الفريقين حيث طرد لاعب الاهلي سيد معوض ، وكذلك أحمد عبد الغني من حرس الحدود.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة، ولم يظهر فريق حرس الحدود بمستواه المعهود ووضح الارتباك على أداء اللاعبين في الوقت الذي سيطر فيه الأهلي على مجريات اللعب في شوطي المباراة حتى حسم له أبو تريكة الفوز بهدف رائع.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب وكاد أحمد حسن يفتتح التسجيل للأهلي من تسديدة بعيدة المدى ولكن القائم الأيسر ومن بعده الحارس علي فرج حرماه من تحقيق ذلك.

وشكل محمد بركات خطورة حقيقية على مرمى حرس الحدود عبر انطلاقاته السريعة وتمريراته المتقنة وكاد أن يحصل على ضربة جزاء لفريقه بعد تعرضه لدفعة واضحة ولكن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء.

ومرت الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول وسط تفوق أهلاوي وتراجع من جانب حرس الحدود ، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول وكاد فرانسيس أن يخطف هدفا للأهلي ولكن علي فرج دافع عن مرماه بثبات.

وأعلنت الدقيقة 62 عن هدف الفوز للأهلي عندما ارسل بركات كرة عرضية اصطدمت بمدافع حرس الحدود وذهبت إلى محمد أبو تريكة المنفرد والذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

Al-Ahlys Mohamed Aboutrika celebrates with ...
Al-Ahlys captain Hossam Ghaly raises the ...
Al-Ahlys Mohamed Aboutrika celebrates after ...