قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وعضو اللجنة للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاربعاء انه سيصوت لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وسيختار أعضاء المكتب التنفيذي الـ24 الدول المضيفة لمونديالي 2018 و2022 في 2 كانون الاول/ديسمبر المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

بن همام وقال بن همام مشددا على رغبته بعودة كأس العالم الى القارة الاسيوية للمرة الثانية بعد 2002 عندما استضافتها كوريا الجنوبية واليابان بملف مشترك، ان صوته سيذهب الى أحد الدول الاسيوية الثلاث المرشحة لاستضافة مونديال 2022 اذا لم تعد قطر داخل السباق.

وقال بن همام للصحافيين في منتدى كروي في سنغافورة اليوم الاربعاء: quot;لدي صوت واحد... وبصراحة، سأصوت لقطر، لكن اذا لم تعد قطر داخل السباق، سأصوت لدولة اسيوية أخرىquot;.

وتابع بن همام: quot;أنا رئيس الاتحاد الاسيوي، لذلك من مهامي رؤية اسيا تستضيف كأس العالم مرة جديدة بغض النظر عن هوية البلد المضيفquot;.

ومن اسيا، قدمت قطر، كوريا الجنوبية، اليابان وأستراليا ترشحها لاستضافة نسخة 2022 من الحدث العالمي. كماان انكلترا، روسيا والولايات المتحدة الأميركية ترشحت لاستضافة أحد مونديالي 2018 أو 2022، بالاضافة الى ملف مشترك لاسبانيا مع البرتغال وهولندا مع بلجيكا.

وبحال حصول قارة أوروبا على شرف استضافة مونديال 2018 ستستبعد عن سباق استضافة النسخة التالية، علما بان النسخة المقبلة مقررة في البرازيل عام 2014.