أعلن نادي اتحاد جدة السعودي أن أحمد القحطاني وكيل اللاعبين ليس مخولا بالحديث أو التفاوض بخصوص احتراف لاعب الاتحاد نايف هزازي في صفوف نادي اشبيلية الاسباني، مؤكدا أن النادي لا يملك أي إشعار رسمي بخصوص اللاعب من قبل القحطاني.في حين يتخوف أعضاء شرف الاتحاد من أن يكون احتراف هزازي طريقة التفافية للوصول لأحد الأندية السعودية الكبيرة في ما يعرف بطريقة الكوبري.

ياسر الخالدي من الرياض : أكد د.منصور اليامي مدير الاحتراف في نادي اتحاد جدة السعودي أن وكيل أعمال اللاعبين أحمد القحطاني لا يملك الحق بالتفاوض أو التحدث باسم اللاعب نايف هزازي حيث لا يوجد لدى الاتحاد ما يفيد بأنه وكيل أعمال اللاعب ، كما لم يصل للنادي أي إشعار رسمي من لجنة الاحتراف بهذا الخصوص.

وطالب د. اليامي في بيان صحافي نشره المركز الاعلامي لنادي الاتحاد القحطاني الذي يكن له الاتحاد كل التقدير والاحترام، بالمحافظة على العلاقة الطيبة التي تربطه بنادي الاتحاد، وكذلك اتباع الإجراءات الرسمية المعتمدة من قبل لجنة الاحتراف.

هزازي وكان وكيل أعمال اللاعبين احمد القحطاني وشركاه في مكتب quot; ديجتال سبورتquot; أكدوا أنهم يملكون عرضا رسميا من اشبيلية لشراء عقد اللاعب نايف هزازي مقابل ستة ملايين يورو، وسيقومون بتقديم العرض لإدارة نادي الاتحاد عقب عودة الفريق من معسكره الحالي في البرتغال لمناقشته بشكل رسمي، مع تأكيده أن رئيس اشبيلية أبدى رغبته في الحضور إلى السعودية لإتمام التعاقد مع اللاعب في حال موافقة المسؤولين في الاتحاد، كاشفين أنهم يأملون في تقريب وجهات النظر بينهم كممثلين للاعب للنظر لمصلحة اللاعب ومصلحة ناديه، مؤكدين ثقتهم بأن ادارة نادي الاتحاد السعودي لن تقف في وجه رغبة اللاعب والفرصة الاحترافية.

وطمأنوا إدارة الاتحاد إلى أنه بامكانها ضمان كامل حقوقها دون حرمان اللاعب نايف هزازي من فرصة الانضمام إلى نادي اشبيلية الاسباني احد الفرق الأسبانية التي لها ثقلها محليا واوروبيا .

من جانبه، عبر نايف هزازي عن رغبته الصادقة في الاحتراف الخارجي ، طالبا من جميع الاتحاديين دعمه في هذه الخطوة وإتاحة الفرصة له من اجل الانضمام الى احد أبرز الأندية الأوروبية، معتبرا أن اللعب في اسبانيا بمثابة الحلم بالنسبة إليه.

وكان شرفيون قد أبدوا مخاوفهم من أن العرض الأسباني ما هو الا ( كوبري ) لانتقال اللاعب لأحد الاندية المحلية الكبيرة، وتأتي هذه المخاوف نظرا لوجود ثلاث سوابق شهدها الوسط الرياضي السعودي بطريقة ( الكوبري ) كان نادي الاتحاد طرفا ثابتا في هذة السوابق .

وكانت الحادثة الاولى بانتقال مهاجم نادي الاهلي السعودي طلال المشعلالى نادي قطرالقطري لينتقل بعدها بطريقة ( الكوبري ) الى نادي الاتحاد السعودي.
بينما كانت الحادثة الثانية هي إنتقال حارس نادي الاهلي السعودي تيسير النتيف الى نادي الخليج لينتقل بعدها الى نادي الاتحاد السعودي، بينما كانت الحادثة الثالثة هي إنتقال الظهير الايمن احمد الدوخي من نادي الاتحاد السعودي الى نادي قطر القطري ليعود بعدها الى الدوري المحلي عن طريق بوابة نادي النصر السعودي .

ورغم نفي هزازي ما تردد في أوساط الجماهير الاتحادية بأن عملية انتقاله إلى اشبيلية ستكون بمثابة جسر عبور للعودة إلى نادٍ منافس في السعودية أنه امر غير صحيح مشددا على أنه لن يلعب في الدوري السعودي لغير فريق الاتحاد الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه، الا أن الجماهير الاتحادية أبدت تأكيدها عبر منتدياتها على ثقتها في ان العرض الأسباني ماهو إلا( كوبري ) لانتقال نايف هزازي لأحد الاندية الكبيرة محلياّ، حيث اشاروا بالاتهام لنادي الهلال السعودي المنافس الأول لنادي الأتحاد على البطولات المحلية لكونه النادي الذي يملك قوة شرائية بين الاندية السعودية، رغم نفي نائب رئيس الهلال في فترة سابقة انهم لن يتفاضوا مع اي لاعب من خلف ناديه ولن يتبعوا طريقة ( الكوبري ) حتى وإن أجاز النظام الاحترافي السعودي بذلك خلال حوادث مشابهة سابقة .

الا ان مقربين من البيت الاتحادي يخشون من وجود أيادٍ إتحادية خفية تسعى دائما إلى خلق مثل هذه الحوادث من أحداث سابقة حدثت في المواسم الماضية حيث تتجه أصابع الاتهام لعضو شرف اتحادي شهير انه يقف خلف هذه الأحداث بقصد إرباك الادارة الاتحادية الجديدة وان هذه القضية الثانية ما هي الا امتداد للقضية الاولى التي حدثت لقائد الفريق الاتحادي محمد نور ومدربه مانويل جوزيه، وان هذا الشرفي الشهير يسعى من هذه الاحداث الى الظهور الى الصورة من جديد عبر استجدائه من قبل الادارة الاتحادية - كما حدث في حوادث مشابهة - ومن ثم ظهوره بمظهر المنقذ .