أهدر فريق الاتحاد السعودي نقطتين ثمينتين على أرضه بعدما تعادل مع ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني 2/2 الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.بدا الاتحاد في طريقه لتحقيق الفوز وإحراز أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول لكن الفريق الإيراني نجح في تحقيق التعادل خلال سبع دقائق من الشوط الثاني ، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة من المباراة.

ورفع ذوب آهن أصفهان رصيده بذلك إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بينمااحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد نقطة واحدة .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ،تغلب بونيودكور الأوزبكي على مضيفه الوحدة الإماراتي 2/1 والغرافة القطري على الأهلي السعودي 3/2 وجوان بكين الصيني على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 3/1 وتشانجتشون ياتاي الصيني على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 9/صفر وسيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 2/صفر وكاشيما أنتلرز الياباني على مضيفه تشونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2/1 .

سيطر الاتحاد على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، وكان الأنشط والأخطر هجوميا وشكل ضغطا كبيرا على دفاع الفريق الإيراني وحارس مرماه.

وافتتح الفريق السعودي التسجيل بعد 12 دقيقة فقط من بداية اللقاء عن طريق عبد الملك زياية الذي مرر الكرة إلى محمد نور ليسددها ، ولكن الحارس تصدى لها لتصطدم بزياية وتسكن الشباك .

واصل الاتحاد ضغطه الهجومي وشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الايراني لكنه أهدر عددا من الفرص التهديفية نظرا لافتقاد المهارة والتركيز في اللمسات الأخيرة في أكثر من مناسبة.

كاد هشام بوشروان أن يضيف الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 30 عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة، لكنها مرت فوق العارضة.

وبعد ثماني دقائق ، سدد محمد نور ضربة حرة تصدى لها حارس مرمى الفريق الإيراني ، لكن الكرة ارتدت إلى سعود كريري الذي سددها دون تركيز لتمر فوق العارضة.

وفي الدقيقة 41 ، أضاف محمد نور الهدف الثاني من متابعة أيضا لكرة تصدى لها الحارس ولم يمسك بها.

كاد سعود كريري أن يضيف الهدف الثالث للفريق السعودي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما راوغ الدفاع ببراعة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس تصدى لها ببراع وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الشوط الثاني أعاد الفريق الإيراني تنظيم صفوفه وكثف محاولاته فيما تراجع حماس لاعبي الاتحاد شيئا ما وهو ما استغله الفريق الإيراني في تغيير ملامح المباراة خلال دقائق قليلة.

وكاد الفريق الإيراني أن يسجل في الدقيقة 48 لكن القائم تعاطف مع حارس مرمى الفريق السعودي وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 50 رد الفريق الإيراني بالهدف الأول الذي سجله إسماعيل فرهادي ، ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى أدرك ذوب آهن أصفهان التعادل بهدف سجله محمد غازي عندما أخفق الحارس تيسير آل نتيف في التصدي بالشكل المناسب لكرة من ضربة حرة لتسقط أمام غازي أمام المرمى ويسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 63 دفع مدرب ذوب آهن أصفهان باللاعب البرازيلي ايجور كاسترو بدلا من فراهادي.

كثف الفريق السعودي محاولاته الهجومية لاستعادة تقدمه لكن ذوب آهن أصفهان توخى الحذر الدفاعي وتألق حارس مرماه في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة.

وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة دفع مدرب الفريق الإيراني منصور إبراهيم زاده باللاعب أليخاندرو بدلا من محمد رضا خلعتبري كما شارك طلال المشعل في صفوف الاتحاد بدلا من هشام بوشروان.

ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بتعادل مخيب لأمال الاتحاد السعودي وجماهيره.

وفي مباراة الأهلي و الغرافة، عاش الشارع السعودي خيبة أمل كبيرة وخصوصا الأهلاوي عندما خسر ممثلهم بنتيجة كبيرة أمام الغرافة بـ ثلاثة أهداف في مقابل هدفين وسط ذهول أهلاوي كبير، وخيم الحزن على المدينة الحالمة جدة التي نامت هادئة بعد خسارة عريسها الأول وخلى شارع التحلية مقر أهلي جدة من ضجيج الجماهير وأهازيجهم المميزة ومن أبواق السيارات في صدمة غير متوقعها سجلها فريقهم المفضل في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان شوط المباراة الأول بدأ قويا من قبل الطرفين ومن غربلة أمام مرمى الأهلي نجح لاعب الغرافة ميرغني الزين في تسجيل هدف السبق في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة وسط تباطأ لدفاع الأهلي الذي فشل في انقاذ مرماه.

وتجلى التوتر الأهلاوي بعد الهدف عندما ارتكب محترف الأهلي العماني أحمد كانو خطأ لمصلحة جيننهو لم يتردد حكم الساحة في منح كانو البطاقة الصفراء.

فرصة أهلاوية جيدة سنحت بعد مرور 5 دقائق بين لاعبي الأهلي البرازيلي فكتور وعبدالرحيم جيزاوي لم ينجحا في استثمارها، ولم يمهل لاعب الغرافة أندرسون الأهلاويون كثيرا حتى قاد هجمة عكسية وتوغل داخل منطقة الصندوق نجح حارس الأهلي عبدالله معيوف في التصدي لها بعد مرور الـ 10 الدقائق الأولى، بعدها بدقيقة ينجح لاعب الأهلي فكتور في تنظيم هجمة راوغ دفاع الغرافة وقبل أن تخرج الكرة ضربة مرمى نجح في عرضها أمام مرمى الغرافة لم تجد أي مهاجم أهلاوي.

الهدف الذي جاء باكر لمصلحة المستضيف عزز تحريك مجريات المباراة وتسريع رتمها فتارة نجد هجمة للغرافة وتارة اخرى يرد عليه

بمثلها الضيف، وفرط المحترف العراقي بالغرافة في فرصة ذهبية عندما سدد خارج المرمى (25)، وعاود رفيق دربه كينيلسون المحاولة لكن معيوف كان له بالمرصاد(38).

وفي شوط المباراة الثاني بادر الغرافة بالضغط على خصمه ومن خطأ سدد لاعبه جيننهو كرة قوية نجح عبدالله معيوف في إبعادها (55)، وعاد اللاعب نفسه وبكرة مماثلة بعد أربع دقائق.

Al-Ahli's Abdul-Rahim Jaizawi (R) fights for the ball with ...

فارياس حاول دعم هجومه عندما زج بالمهاجم حسن الراهب وتوالت هجمات الضيف إلى أن تمكن عبدالرحيم جيزاوي من تسجيل هدف فريقه الثاني بعد تمريره ذكية من مالك معاذ (64)، وحاول دا سيلفا أندرسون تسجيل التعادل غير مرة ولكن أخطرها عندما راوغ محمد مسعد وسدد تجاه المرمى كان عبدالله معيوف لها بالمرصاد(77)، وتواصل الضغط الغرفاوي إلى أن نجح البديل سعد سطام تسجيل هدف التعادل لمصلحة فريقه(79)، ولم تمض دقيقتين حتى نجح أندرسون التلاعب بمدافع الأهلي وليد عبدربه وسدد داخل شباك الأهلي هدف فريقه الثالث(81)، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين يمنح حكم المباراة لاعب الغرافة جيننهو بطاقة حمراء لتعمده ضرب اللاعب الأهلاوي متعمدا(88)، وعجز الأهلي في تسجيل هدف التعادل في دقائق المباراة المتبقية حتى أنهى الحكم المباراة.

كما تصدر بونيودكور الأوزباكي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعدما حقق فوزه الثاني في دور المجموعات وتغلب على مضيفه الوحدة الإماراتي 2/1 في استاد quot;آل نهيانquot; بنادي الوحدة.

وتقدم بونيودكور بهدفين سجلهما دينلسون مارتينز في الدقيقتين 37 و85 ثم رد الوحدة بهدفه في الدقيقة 90 وسجله سعيد سالم الكثيري ، فقط لحفظ ماء الوجه.

جاء شوطا المباراة متشابهان إلى حد كبير حيث سيطر الوحدة على مجريات اللعب لكن دون جدوى وسط فوضى هجومية لم تسفر إلا عن هدفه الوحيد ، فى حين كان الفريق الأوزبكي أكثر تنظيما.

وحقق تشانجتشون ياتاي الصيني فوزا ساحقا على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 9/صفر حصد بها الفريق الصيني أول ثلاث نقاط له ، ليحتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر كاشيما أنتلرز الياباني الذي تغلب اليوم على مضيفه تشونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2/1 .

سجل الأهداف التسعة للفريق الصيني ، جاو جيان (ثلاثة أهداف) وجوني لامبرت (أربعة أهداف) ووانج بو وليو ويدونج .

وفي المباراة التي جمعت بين تشونبك وكاشيما أنتلرز ،افتتح الفريق الكوري التسجيل في الشوط الأول بهدف للاعب اينيو أوليفيرا جونيور، ثم حسم كاشيما أنتلرز اللقاء لصالحه في الشوط الثاني بهدفين سجلهما كوجي ناكاتا وياسوشي ايندو.

حقق سيونجهام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي فوزه الثاني وتغلب على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 2/صفر ، ليتصدر الفريق الكوري المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام جوان بكين الصيني الذي تغلب اليوم على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 3/1 .