ما زال الغموض يلف قضية اشبيلية الأسباني،حيث أكد مسؤول في النادي السعودي أنه لم يتلق عرضا رسمياً.

الرياض: تباينت المواقف حول العرض الذي تقدم به أشبيلية الأسباني لمهاجم اتحاد جدة نايف هزازي، حيث أكد مصدر مسؤول في النادي السعودي أن مجلس الإدارة لم يتلق عرضا رسميا من النادي الاندلسي او وكيل أعمال اللاعب حتى الآن.

واشار المسؤول ان النادي لن يتعاطى أو يناقش هذا الموضوع حتى يتلقى خطابا رسميا من النادي الاسباني وعندها سيكون لكل حادث حديث.

وكان وكيل أعمال اللاعب أحمد القحطاني أكد إنه يملك عرضا رسميا من اشبيلية لشراء عقد اللاعب مقابل ستة ملايين يورو، وسيقوم بتقديم العرض لإدارة نادي الاتحاد عقب عودة الفريق من معسكره الحالي في البرتغال لمناقشته بشكل رسمي، مع تأكيده بأن رئيس اشبيلية أبدى رغبته في الحضور إلى السعودية لإتمام التعاقد مع اللاعب في حال موافقة المسؤولين في الاتحاد.

من جانبه أكد هزازي رغبته الصادقة في الاحتراف الخارجي طالبا من جميع الاتحاديين دعمه في هذه الخطوة وإتاحة الفرصة له من اجل الانضمام الى احد أبرز الأندية الأوروبية، معتبرا بأنه اللعب في اسبانيا بمثابة الحلم بالنسبة له.

ونفى هزازي ما تردد في أوساط الجماهير الاتحادية بان عملية انتقاله إلى اشبيلية ستكون بمثابة جسر عبور للعودة إلى نادي منافس في السعودية، مشددا على أنه لن يلعب في الدوري السعودي لغير فريق الاتحاد الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه.

وكان عدد من المواقع الأسبانية تحدثت عن حرص اشبيلية على التعاقد مع اللاعب ليدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل، كما أن أحد المواقع رصد تقرير متكامل عن الهزازي والأهداف التي سجلها خلال معسكر الفريق في مدينة ابيدوس البرتغالية، وأكد بان اللاعب سيكون ضمن قائمة الفريق الاسباني في لقاء كأس السوبر الاسبانية الذي سيجمع اشبيلية بطل الكأس ببرشلونة بطل الدوري في 14 الشهر المقبل (ذهابا).

واشار موقع أخر بأن هزازي سيكون البديل المحتمل في المستقبل للبرازيلي لويس فابيانو الذي يسعى لخدماته عدد من الأندية الأوروبية.

وقدم نايف هزازي في أحاديث إعلامية شكره وتقديره لوكيل إعماله وشركاه بـ ( دجيتال سبورت ) على إحترافيتهم وتعاملهم مع العرض بكل إحترافية من خلال المحادثات مع النادي الأسباني , مطالباّ - هزازي في السياق ذاته - من ادارة نادي الاتحاد واعضاء شرف النادي والجماهير والأعلام ان يقفوا معه في الأحتراف بالنادي الأسباني لكونها فرصة لتقديم ما لديه وتمثيل اللاعب السعودي خير تمثيل لبلاده وعكس مستوى اللاعب السعودي فنياّ .

وينتظر ان يقدم وكيل اعمال اللاعب نايف هزازي الوكيل أحمد القحطاني وشركاه العرض الاسباني على طاولة الادارة الاتحادية مطلع الأسبوع المقبل وفي حال أتفاق الطرفين على أحتراف اللاعب والموافقة على كافة العرض الاسباني فأن اللاعب سوف يطير للنادي الأسباني ليوقع العقد نهاية الاسبوع القادم وأعلان أنضمامه رسميا للنادي الاسباني عبر وسائل الأعلام الاسبانية والعالمية .


وفي إتصال لـ quot; إيلاف quot; بمكتب ( دجيتال سبورت ) وكلاء اللاعب نايف هزازي للادلاء عن تفاصيل العرض الأسباني , الا انهم - مكتب وكلاء اللاعب - رفضوا بالادلاء بأى تفاصيل مؤكدين ان مثل هذه العروض لا يتم الأعلان عنها إعلامياّ قبل الاتفاق الرسمي بين الاطراف الثلاثة ( نادي اللاعب - النادي المفاوض - اللاعب نفسه) وموضحين على الصعيد ذاتة ان العرض سيكون على طاولة ادارة نادي الاتحاد السعودي الأسبوع المقبل لكي يتم دراسته والرد علية سواء بالأيجاب او السلب ومحاولة تقريب وجهات النظر لضمان مصلحة اللاعب ومصلحة نادية وفي حال الأتفاق فسيكون هناك مؤتمرا صحفياّ يوضح كافة تفاصيل العرض الأسباني , مؤكدين في نهاية حديثهم انهم كلهم ثقة ان ادارة نادي الاتحاد السعودي لن تقف في وجة رغبة اللاعب والفرصة الاحترافية بالاحتراف في أحد اعرق الدوريات العالمية , وان ادارة نادي الاتحاد السعودي بأمكانها ضمان كامل حقوقها للنادي دون حرمان اللاعب نايف هزازي من فرصة الأنضمام بنادي اشبيلية الاسباني احد الفرق الأسبانية التي لها ثقلها محليا واوروبيا .

وبدأ هزازي مشواره مع ناشئي الاهلي لكنه برز مع الجار اللدود والغريم التقليدي الاتحاد.

يعتبر هزازي مهاجما من الطراز رفيع، وهو لم يسلك دربا كرويا تقليديا، فعندما كان في الثالثة عشرة من عمره حاول الالتحاق ببراعم الأهلي، بحيث انه يأتي من عائلة أهلاوية ذلك غير أن أخاه الأكبر إبراهيم هزازي يلعب حاليا كمدافع للنادي الأهلي، لكنه واجه سياسة التطفيش واللامبالاة من المسؤولين في الأهلي فشعر بحزن كبير نتيجة الاهمال الذي اختبره.

وعندما علم شقيقه الأكبر محمد بالامر اصطحبه إلى الاتحاد، الغريم التقليدي للأهلي، وسجله ضمن براعم النادي بعد أن اقتنع به المدرب الإيطالي دوتسينا.

ومكث هناك بعد أن أثبت جدارته إلى أن تدرج من البراعم إلى الناشئين إلى الشباب وصولا إلى الفريق الأول بعد أن ضمه المدرب البلجيكي ديمتري، لكن المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون كان اول من منحه الفرصة الحقيقية للمشاركة مع الفريق الأول كأساسي.

وأخذ هزازي يثبت صحة قرار المدرب كالديرون بإشراكه كأساسي بإحرازه 8 أهداف في الدوري السعودي من موسم 08-09 حتى هذه اللحظة.

ويحظى هزازي المولود بجدة في 11 كانون الثاني/يناير 1989، بشعبية جماهيرية جارفة في الأوساط الاتحادية التي بدأت من الموسم الكروي الحالي تتغنى باسمه كثيراً في المدرجات وتتفاءل بوجوده في كتيبة quot;العميدquot;، وتطلق عليه الألقاب الجميلة مثل quot;الصقرquot; وquot;البرج العاليquot; وquot;المدمرة 9quot;، وغيرها من الألقاب التي يفتخر بها اللاعب الذي يعتبر أحد أبرز الاكتشافات الرائعة التي قدمتها القطاعات العمرية في المنتخبات السعودية خلال الأعوام الأخيرة.

لعب كالديرون دورا كبيرا في صقل موهبة هزازي في الموسم الحالي، فأصبح أحد أهم الهدافين الشبان الذين ينتظرهم مستقبل باهر في الفترات المقبلة. كما يحسب لكالديرون الدفع بهزازي كمهاجم اساسي رغم صغر سنه ورغم وجود الهدافين المصري الدولي عماد متعب والمغربي هشام بو شروان.

وبدأت قصة نايف هزازي مع المنتخب السعودي عن طريق الاخضر الاولمبي، الا انه لم يأخذ فرصته الكاملة للبروز بشكل مميز حيث انه لم يشارك كاساسي. ويحسب للمدرب المحلي ناصر الجوهر ضمه لصفوف المنتخب الاول في فترة كان يعاني خلالها الاخضر من الاصابات والغيابات في بداية التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

وكان الظهور الدولي الاول لهزازي امام كوريا الجنوبية بالرياض ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية والتي خسرها المنتخب السعودي بهدفين نظيفين وهو اللقاء الذي شهد جدلا تحكيميا بعد عدم احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح هزازي ولم يكتف الحكم بذلك بل قام بعدما رفع في وجهه البطاقة الصفراء الثانية بحجة محاولة خداع الحكم.

وجاءت مباراة ايران في طهران ضمن الجولة الخامسة ومع المدرب الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو والذي اعطاه فرصة اللعب اساسيا منذ بداية اللقاء، ولم يخيب هزازي ظن مدربه وابلى بلاء حسنا ونال استحسان الجمهور والنقاد وسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده قبل ان يسجل اسامه المولد هدف التفوق.

من بعدها ارتفعت اسهم هذا اللاعب لدى الجماهير لا سيما وانه برز وسط غيابات واصابات في صفوف الاخضر واستطاع ان يسد الفراغ الذي خلفته تلك الغيابات. وبعد تالق هزازي مع المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 والتي لم يتاهل فيها الأخضر، تعرض اللاعب لإصابة أبعدته الموسم الماضي عن الملاعب.