تضارب ودية توغو تربك معسكر الأخضر

في الوقت الذي أعلن فيه الإتحاد السعودي موعد إقامة مباراة ودية للمنتخب السعودي أمام منتخب توغو في الحادي عشر من الشهر الجاري, كان الاتحاد الدولي quot; الفيفا quot; برفقة الاتحاد المصري قد أعلنوا عن إقامة مباراة ودية تجمع المنتخب المصري مع نظيره التوغولي في ذات التوقيت مما خلق العديد من التساؤلات لدى الجماهير الرياضية السعودية والمصرية عن تزامن وجود ذات المنتخب في نفس التوقيت .

وكان المسئولين على الرياضة السعودية قد أعلنوا قبل أسبوع عن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب لمدة سبعة أيام يخوض من خلاله المنتخب السعودي مباراة ودية أمام منتخب توغو يوم الحادي عشر من الشهر الحالي .

إلى ذلك أبدت الجماهير الرياضية السعودية عبر منتدياتها الرياضية عن غضبها وتذمرها من توقيت المعسكر وموعد المباراة والذي تم إقرار إقامته قبل انطلاق الموسم الرياضي السعودي المقبل 2010/2011بثلاثة أيام فقط , سوء التنسيق من قبل الاتحاد السعودي مع الاتحادات المعنية مما أثار تساؤلات جماهيرية عن الآلية التي تدار فيها جدولة المسابقات المحلية وفشل التنسيق في المباريات الودية التي يخوضها الأخضر السعودي , منوهين إلى أن هذه الأخطاء تقع في كل مرة وتدفع أنديتهم ثمنها - على حد وصفهم - .

وكان المدير الإداري لمنتخب مصر سمير عدلي قد أوضح عبر أحاديث إعلامية أن مباراة منتخب بلاده الودية مع منتخب توغو مدرجة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي quot; الفيفا quot; قبل أكثر من شهر.

واكد عدلي عدم حدوث أي تعديل على الموعد سواء من جانب المنتخب المصري أو المنتخب التوغولي مشيراً إلى أنه لا يعلم شيئاً عن تزامن موعد اللقاء مع إعلان الاتحاد السعودي لإقامة مباراة مع ذات الفريق وذات الموعد .

و عبرت الجماهير الرياضية عن امتعاضها لتوقيت المباراة الودية وما قد يؤثر ذلك على الحضور الذهني والبدني للاعب من خلال مطالبة ناديه بالتركيز على مباراة محلية تعتبر من أقوى المسابقات المحلية وهي الدوري السعودي ووجود مباراة ودية استعدادية لمنتخب بلادة خلال 72 ساعة , مما قد يجعل اللاعب لا يقدم ماهو مأمول منه سواء مع ناديه أو منتخب بلاده ويعود بالتاليبالسلب على المنتخب والنادي في أن واحد, كما أنهم كانوا يأملون دائماً أن تكون بداية أنديتهم في الموسم الرياضي المحلي قوية لما في ذلك أثر نفسي ومعنوي سواء للفريق ككل أو إدارة النادي أو لهم كجماهير لرؤية أنديتهم تقدم مع بدء الموسمأداءاً مميزاً مقروناً بالنتائج.

وناشدت الجماهير الرياضية عبر منتدياتها المختلفة رئيس الاتحاد السعودي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل أن يجدوا حلاّ لمثل هذه التداخلات للمسابقات المحلية مع معسكرات المنتخب السعودي والمباريات الودية منوهين إلىأن المسابقات المحلية هي ما تكون أفضل استعداد للاعبين لتجهيزهم لمنتخبات بلادهم وذلك كما يحدث مع المنتخبات العالمية .


والى ذلك توجهت quot; إيلاف quot; للحديث عبر جانب رسمي من الاتحاد السعودي , إلا إن مسئولي الاتحاد اتبعوا سياسة الصمت في هذه الحادثة , ورفضوا اى استجابة من خلال الاتصالات التي قامت بها إيلاف , حيث لم يستجيب فهد المصيبيح مدير المنتخب السعودي أو الأمين عام للاتحاد السعودي فيصل العبدالعادي لاتصالات إيلاف لتوضيح هذا الأمر وعن سؤالها لإلية الاستعدادات التي تقوم بها بمعسكرات ومباريات المنتخب السعودي وتضاربها مع خوض غمار المسابقات المحلية.