تتواصل في العاصمة الاقتصادية لليمن عملية طلاء الواجهات الرئيسية للشوارع استعداداً لاستقبال بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين, في حين أعلن عن تجنيد 500 شاباً للمشاركة لاحقاً في جوانب تأمين منافسات بطولة خليجي عشرين في نهاية العام الجاري .

وقبل أسابيع على حفل سحب قرعة خليجي عشرين في عدن , تتواصل مراحل مشروع طلاء وإعادة تأهيل ورسم جداريات نحو 2500مترمربع وطلا وإعادة تأهيل واجهات الشوارع بمساحة (200) إلف متر مربع بتكلفة 187 مليون ريال يمني بتمويل من المجلس المحلي .

وتمت الاستعانه بعدد من الفنانيين التشكيليين لوضع لمساتهم الفنية على اللوحات الجدارية التي ستحكي عظمة الشعب اليمني وحضارتة العريقة وسيتم الانتهاء من المشروع في الثلاثين من شهر سبتمبر القادم .

وفي سياق متصل , ذكرت وزارة الداخلية اليمنية أنها جندت 500 شاباً من خريجي الثانوية العامة وألحقتهم بالمركز التدريبي العام في محافظة ذمار لإعدادهم لتولي مهام تأمين فعاليات خليجي عشرين المقبلة .

وفي بلاغ صحافي أشارت الداخلية اليمنية إلى أن هذه الدفعة من المجندين وجميعهم من أبناء محافظتي أبين وعدن ستكون أول دفعة متخصصة في مجال الحفاظ على أمن الملاعب وتأمين المنشآت الرياضية.

وأوضحت بأنه يجري حالياً تدريب المجندين على أساليب الأمن والحماية للملاعب الرياضية وتأهيلهم بدنياً وقانونياً لكي يتمكنوا من إنجاز المهام الموكلة إليهم على الوجه الأمثل وبما يسهم في نجاح فعاليات خليجي عشرين في اليمن.