يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم وديا منتخب غينيا الاستيوائية، غدا الأربعاء، في أول اختبار له تحت قيادة الطاقم التقني الجديد، الذي يشرف عليه البلجيكي إيريك غيريتس، بعد الإقصاء المذل من منافسات كأسي إفريقيا والعالم في 2010.

ولن يكون المدرب غيريتس حاضرا في هذه المباراة بسبب التزامه مع فريق الهلال السعودي، لتكون دفة القيادة بيد الفرنسي دومنيك كوبرلي، الذي كان من المقرر أن ينظم ندوة صحافية قبل المباراة، إلا أن الاتحاد المغربي أجلها إلى ما بعد المواجهة.

والتحق، أمس الاثنين، آخر الدوليين المحترفين بمعسكر أسود الأطلس، ويتعلق الأمر بالدولي المغربي، منير الحمداوي (مهاجم نادي أجاكس أمستردام)، الذي وقع معه على بداية قوية، بعد تسجيله لهدفي فريقه في المباراة التي حل فيها ضيفا على غرونينغن (2- 2)، في إطار الدورة الأولى من البطولة الهولندية موسم 2010- 2011.

كما يتعلق الأمر أيضا بكريم الأحمدي (لاعب فينورد الهولندي)، وشكيب بنزوكان (لاعب بليفسكي صوفيا البلغاري)، الذي يلتزم مع فريقه بمباراة متأخرة في الدوري المحلي.

واستعان المدرب المساعد بلاعب محلي جديد، وهو زكرياء الإسماعيلي (لاعب فريق الرجاء)، الذي تألق بشكل لافت رفقة الأولمبيين في دوري القاهرة الدولي، الذي أسدل عليه الستار، الأسبوع الماضي.
وكان لاعبو البطولة الوطنية أول الملتحقين بمعسكر الأسود الإعدادي، فضلا عن عصام الراقي، لاعب الوحدة السعودي، الذي التحق بتداريب الجيش منذ الأربعاء الماضي، بعدما رخص له مدرب الفريق كريستيان لانغ، بالبقاء بالمغرب، مستغلا التجمع الإعدادي لفريقه بالبرتغال، وسفيان العلودي، لاعب العين الإماراتي.

وضمت اللائحة، التي وضعها المدرب البلجيكي، مجموعة من اللاعبين المألوفين وأبرزهم مروان الشماخ، و يوسف حجي، ومبارك بوصوفة، ومنير الحمداوي.

وعززت أسماء جديدة صفوف أسود الأطلس، في مقدمتها حسن علا (لاعب لوهافر الفرنسي)، في حين سجلت عودة اللاعب سفيان العلودي العائد ، أخيرا، إلى نادي العين الإماراتي، وأيضا دعوة كل من محمد بن رابح وعصام الراقي المنتقلين حديثا على التوالي إلى كل من الظفرة الإماراتي، والوحدة السعودي.

وعمل الفرنسي دومنيك كوبرلي، المشرف المؤقت على المنتخب المغربي، على إجراء ثلاث حصص تدريبية فقط، استعدادا لهذه المباراة.

ويستعد المنتخب المغربي لخوض غمار تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية، والتي يستهلها بلقاء منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى يوم 4 أو 5 أيلول (سبتمبر) المقبل.

يشار إلى أن قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم أوقعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم، أيضا، منتخبات الجزائر، وإفريقيا الوسطى، وتانزانيا.

وكان الاتحاد المغربي أعلن في خبر نشر على موقعه الالكتروني، في يوليوز الماضي، عن تعيين الفرنسي دومينيك كوبرلي مساعدا للبلجيكي إيريك غيريتس، في مهمة quot;تقويم الفريق الوطني والاستجابة للتطلعات المشروعة للجمهور المغربيquot;.