كشفت تقارير صحافية بريطانية عن أن مالكي نادي مانشستر سيتي الإنكليزي سيعرضون على كابيلو المدير الفني لمنتخب إنكلترا، فرصة تدريب الفريق، إذا لم يتمكن المدرب الحالي، روبرتو مانشيني، من تحقيق نتائج ملموسة في دوري هذا الموسم.

وذكرت أسبوعية quot;نيوز أوف ذا وورلدquot; البريطانية أن مانشيني بدأ الموسم بالفعل وهو تحت وطأة ضغوط هائلة، بعدما أنفق على تعاقدات الفريق الجديدة في موسم الانتقالات الصيفية مبلغا ً قدره 106 مليون إسترليني. وقالت الصحيفة في هذا الجانب إن مانشيني على دراية بأنه مطالب بإدخال فريقه في أجواء المنافسة على القمة منذ الانطلاقة الأولى للمسابقة. وإذا لم يقم بذلك، فإن ملاك النادي الإماراتيين لن يترددوا في التفاوض مع كابيللو، ومن ثم فتح الباب أمامه كي يعود إلى إدارة النادي الفنية.

ورغم إدراك المدير الفني الإيطالي للمنتخب الإنكليزي بحقيقة الاهتمام الذي يبديه مسؤولو السيتي تجاهه، واعترافه بصورة شخصية بإعجابه الشديد بالخطط الطموحة التي وضعها المسؤولون للنادي على المدى البعيد، إلا أن الاتحاد الإنكليزي للعبة على دراية هو الآخر بنوايا السيتي. وتؤكد الصحيفة في هذا السياق على أن القيادة الإدارية بالسيتي تترقب الآن موقف كابيللو مع المنتخب الإنكليزي في أعقاب المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا.

وأشارت الصحيفة في هذا الجانب إلى أن مصير كابيللو سيتحدد بصورة كبيرة، من خلال النتائج التي سيحققها الشهر المقبل في مبارتي التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا عام 2012، ضد كل من بلغاريا على ملعب ويمبلي وضد سويسرا في بازل. وإذا لم يتمكن مانشيني من بلوغ سقف الطموحات التي يرمي إليها أصحاب المان سيتي، فسترتفع حينها أسهم كابيللو لخلافة مواطنه في الايست لاند، معقل المان سيتي.

وختمت الصحيفة بقولها إن كابيللو، الذي يبلغ من العمر 64 عاماً، يحظى بمجموعة كبيرة من المعجبين في مجلس إدارة النادي، وأنه سيكون من السهل على المسؤولين أن يوفروا له راتباً سنويا ً قدره 6 مليون إسترليني، وسيتمكنوا كذلك من توفير قيمة التعويضات التي سيطالب بها حينها الاتحاد الإنكليزي.