لندن:أشاد وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بترشيح انكلترا لاستضافة مونديال 2018 او 2022 الخميس في ختام جولة استمرت 4 ايام تفقد خلالها المواقع الرياضية.

وقال رئيس الوفد المؤلف من 6 مفتشين ورئيس الاتحاد التشيلي للعبة هارولد ماين نيكولز quot;جميع متطلبات وأهداف زيارتنا تحققت ونحن متأكدون من استضافة مونديال 2018 او 2022 ستكون تجربة رائعة مع مساهمة طويلة الامد بالنسبة الى البلد والسكان وكذلك لكرة القدم في العالمquot;.

ووصف ماين نيكولز عددا من أوجه ملف الترشيح بquot;التامةquot;، مشيرا بشكل خاص الى الاقامة حيث سيتولى محترفون الاشراف على اقامة المنتخبات المشاركة، وموضوع الاقامة يهم الفيفا بشكل اساسي لاننا بحاجة الى عدد كبير من الغرف من مستوى عالquot;.

واضاف quot;هذا الامر يعطي ضمانة ان جميع المنتخبات تستطيع التدريب في ظروف ملائمةquot;، مؤكدا ان quot;لا توجد اي مشكلةquot; تتعلق بالنقل العام والمنشآت والامن.

وقام الوفد خلال هذه الزيارة بجولات ميدانية على ملاعب مانشستر وسندرلاند ونيوكاسل لتكوين فكرة كاملة حول ملف ترشيح انكلترا لاستضافة المونديال لاول مرة منذ عام 1966 وهي المرة الوحيدة التي أحرزت فيها اللقب العالمي.

وتواجه انكلترا منافسة قوية خصوصا من قبل روسيا التي زارها الوفد الاسبوع الماضي، لكن تصريحات رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر هدأت من روع الانكليز بعد ان اكد ان كل شيء quot;سهلquot; في بلادهم.

وقال بلاتر قبل ايام ردا على سؤال حول ملف ترشيح انكلترا quot;لديهم المشجعون والملاعب والبنى التحتية. كل شيء سهل هناكquot;.

وكان وفد مفتشي الفيفا اشاد الخميس الماضي بملف روسيا وابدى اعجابه بالتزام الرجل القوي فيها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بالاستضافة، وذلك في ختام المحطة الخامسة من الجولات التفقدية للدول التي اعلنت ترشيحها لاستضافة مونديالي 1918 و2022.

وزار الوفد ايضا اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا اضافة الى هولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، وتبقى امامه زيارة اسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر.

وسيكشف الفيفا في 2 كانون الاول/ديسمبر هوية الدولتين اللتين ستنظمان هذين المونديالين.

يذكر ان البرازيل ستستضيف نسخة عام 2014.