يسعى اتحاد كرة القدم الانكليزي إلى تحديد مواعيد مباريات انكلترا مع الأرجنتين في محاولة للمساعدة على استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018، وذلك باستغلال احتفالاته بالذكرى الـ150 لتأسيسه في عام 2013 بإقامة مباراة دولية ودية ضد الأرجنتين.

وفُهم أن مباراتيه أمام الأرجنتين ستكون بطريقة الذهاب والاياب، على أن تجري المباراة الأولى في 9 شباط 2011 التي ستعتبر مباراة الذهاب بالنسبة إلى انكلترا والتي من المقرر أن تقام على أرض محايدة في أوروبا، وهو ترتيب مماثل للذي شهد فوز انكلترا 3-2 على الأرجنتين في جنيف قبل خمس سنوات.

وعلى رغم أن الاتفاق، الذي مازال موضوع نقاش، وضع على طاولة المحادثات منذ نيسان الماضي، إلا أن تصريحات عدة عن المحادثات بين الطرفين نشرت في وسائل الإعلام الأرجنتينية. ويقود الطرف الانكليزي إلى هذه المحادثات ديفيد دين رئيس الشؤون الدولية لعرض استضافة انكلترا لنهائيات 2018، الذي اجتمع مع خوليو غروندونا رئيس اتحاد كرة القدم في الأرجنتين.

وفرصة مشاركة الأرجنتين في واحدة من أهم احتفالات العالم بكرة القدم ستكون لها آثار ايجابية لمحاولة انكلترا لإستضافة مونديال 2018، لأن غروندونا هو عضو في لجنة الـ24 التنفيذية القوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستختار الدولة المضيفة لكأس العالم لعام 2018.

ومنذ أن أطلقت انكلترا عرضها، فإنها لعبت مباراة دوية ضد منتخب ترينيداد وتوباغو، إذ أن جاك وارنر المستشار الخاص في اتحاد ترينيداد وتوباغو لكرة القدم هو الآخر عضو في اللجنة التنفيذية لفيفا. وستلعب انكلترا أيضاً مباراة ودية مع تايلاند في حزيران المقبل، حيث أن رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم ووراوي ماكودي هو أيضاً عضو في اللجنة التنفيذية لفيفا.

وقد يوحي التراث المشترك أن الأرجنتين ستدعم العرض المشترك لاسبانيا والبرتغال لإستضافة مونديال 2018، ولكن إذا فشلتا، فإن انكلترا ستكون في وضع ممتاز لقطف دعم غروندونا.