في وقت بدأت تطارد فيه لعنة الإصابات أبرز نجوم نادي أرسنال الإنكليزي، أكدت اليوم تقارير صحافية بريطانية على أن الوقت قد حان لكي يُظهر الدولي المغربي، مروان الشماخ، المنضم حديثاً إلى صفوف الفريق، قدراته الفنية وجدارته بقيادة خط هجوم الغانرز، بعد أن تأكد غياب الجناح ثيو والكوت للإصابة مدة لا تقل عن أربعة إلى ستة أسابيع، بالإضافة لإصابة الثنائي روبن فان بيرسي ونيكولاس بينتدر نجما الفريق.

ويأتي هذا التركيز من جانب الإعلام على النجم المغربي قبيل اللقاء الذي سيجمع يوم غد السبت بين ناديه ونادي بولتون واندررز، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأشار تقرير نشره موقع quot;بليتش ريبورتquot; المعني بتغطية الأخبار الرياضية إلى أن الشماخ مطالب الآن بأن يعطي للأندية المنافسة في البريميرليغ لمحة عن مدى خطورة الخط الهجومي للأرسنال عندما يعود اللاعبون المصابون، في وقت لا ينبغي على فريقه التفريط في أي نقاط على أرضية ميدانه بملعب الإمارات.

وأكد الموقع في السياق ذاته على أن اللاعب، الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، سيحصل على فرصته للتألق مرة أخرى أمام بولتون وربما أمام نادي براغا البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا التي ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الإمارات.

ومن الجدير بالذكر أن الشماخ سبق له أن سجل 15 هدفا ً الموسم الماضي مع نادي بوردو الفرنسي في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، كما أحرز بالفعل هدفاً من مبارتين شارك فيهما هذا الموسم ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.