الدوحة: يواجه الغرافة حامل اللقب لخويا الصاعد والمنطلق بقوة في المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم غدا الاحد، كما يخوض الأهلي مواجهة صعبة مع الريان الذي خسر مباراته الاولى مع السد.

ويأمل السد مواصلة الانتصارات على حساب السيلية الطامح لتصحيح صورته وهو نفس هدف قطر في لقائه مع الخور, بينما يحاول العربي والخريطيات تحقيق الفوز الاول الذي كان بين ايديهما وضاع في الجولة الاولى.

في ظل ظروف صعبة للغاية، يبدأ الغرافة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة لخويا بطل الدرجة الثانية والمنطلق بقوة في مواجهة الكبار, فتأهل لنهائي كأس الشيخ جاسم وسحق السيلية في الجولة الاولى برباعية نظيفية لمحمد رزاق.

ويسعى لخويا في اول اختبار حقيقي تاكيد احقيته في اللعب بدوري الدرجة الاولى والاستمرار في الصدارة، اما الغرافة فظروفه غاية التعقيد حيث يعاني معنويا بعد الخسارة الكبيرة امام الهلال السعودي صفر-3 في ربع نهائي دوري ابطال اسيا، ويريد استعادة الثقة والمعنويات قبل لقاء الاياب الاربعاء المقبل.

وستكون مهمة السد الوصيف والطامح الى استعادة اللقب، اسهل من الغرافة حيث يلتقي السيلية الذي سقط بسهولة متناهية امام لخويا, وصفوفه مكتملة اضافة الي احتمال مشاركة هدافه البرازيلي لياندرو دا سيلفا بعد غيابه الجولة الاولى, بينما يغيب عن السيلية لاعبه البحريني فوزي عايش للاصابة.

وفي مواجهة قد تكون الاكثر اثارة وقوة، يصطدم العربي ثالث الدوري مع الخريطيات الحصان الاسود في الموسم الماضي بسبب رغبة كل منهما في تحقيق الفوز الاول الذي كان بين ايديهما الجولة الماضية.

وتقدم العربي بهدف على ام صلال, والخريطيات على قطر 2-1 قبل ان يخرج الاول متعادلا باعجوبة في الوقت الضائع, ويخسر الثاني في الدقائق الاخيرة.

ولا بديل عن الفوز للريان بطل كأس الامير أمام الاهلي الغائب عن المرحلة الاولى، وذلك بعد ان سقط في الجولة الاولى امام السد صفر-1.

ويخوض الريان المباراة في ظل غياب مدافعه الكوري الجنوبي هونغ شونغ للطرد امام السد, بينما ستكون صفوف الاهلي مكتملة بانضمام المهاجم البرازيلي جيلبرتو دي أوليفيرا بدلا من الغاني اوبوكو لعدم اكتمال شفائه.

ويبحث ام صلال والوكرة عن الفوز الاول في الدوري, وقد كان الانتصار قريبا للغاية لام صلال لكنه فرط فيه في الوقت بدل الضائع ورضي بالتعادل بهدفين مع العربي, بينما قدم الوكرة مع الخور اقل مباريات الجولة الاولى لناحية المستوى وتعادلا سلبا.

ويسعي الخور للاستفادة من خوض المباراة الاولى على ملعبه وتحقيق الفوز الاول رغم عدم سهولة المهمة لرغبة قطر في تصحيح الصورة وارضاء جماهيره، رغم فوزه على الخريطيات والذي تحقق بصعوبة في الدقائق الاخيرة.