يأمل ماينتس المتصدر مواصلة حلمه عندما يستقبل كولن غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم، في حين تنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهة صعبة مع هوفنهايم الوصيف.

ويتصدر ماينتس تاسع الموسم الماضي، الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، جاءت على حساب فرق عريقة، فتغلب حتى الان على شتوتغارت 2-صفر وفولسبورغ 4-3 وكايزرسلاوترن 2-1 وفيردر بريمن 2-صفر.

ويملك ماينتس أقوى هجوم في الدوري حتى الان (10 أهداف) ويتألق في صفوفه الموهبة الصاعدة أندري شورلي (19 عاما) صاحب الهدف الثاني في مرمى فيردر بريمن والذي سينتقل الى باير ليفركوزن في تموز/يوليو المقبل.

من جهته، يحقق كولن بداية متوسطة، لكنه انتزع تعادلا ثمينا (صفر-صفر) في المرحلة الماضية من أرض بايرن ميونيخ حامل اللقب.

ولن تكون مواجهة هوفنهايم وبايرن ميونيخ أقل حماوة على ملعب الاول quot;راين نيكر أريناquot;، اذ يحتل الاول مركز الوصافة (10 نقاط) في حين يأمل الثاني عدم تكرار بدايته البطيئة على غرار الموسم الماضي عندما عانى كثيرا حتى انتزع الصدارة في الجزء الأخير من الموسم.

وحقق هوفنهايم بداية نارية تغلب خلالها على فيردر بريمن 4-1 وشالكه 2-صفر قبل أن يتعادل مع كايزرسلاورتن 2-2.

أما بايرن ميونيخ الذي حقق انطلاقة جيدة في دوري أبطال أوروبا بتغلبه الاسبوع الماضي على روما الايطالي 2-صفر بهدفين متأخرين من هداف مونديال 2010 توماس مولر (79) وهداف مونديال 2006 ميروسلاف كلوزه (83)، فلا تزال بدايته بطيئة محليا، وهو يحتل المركز التاسع بعد فوزه في مباراة واحدة لغاية الان اذ يبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر ماينتس.

وفي مواجهة قوية، يستقبل بوروسيا دورتموند الثالث (9 نقاط) كايزرسلاوترن السادس بعد غد الاربعاء على ملعبه، بعد فوزه الكبير على جاره شالكه 3-1 أمس الاحد في دربي اقليم الرور.

وخسر كايزرسلاوترن مرة واحدة حتى الان وهو يعتمد على مهاجمه الكرواتي سدريان لاكيتش صاحب أربعة أهداف في المسابقة.

وبعد سقوطه في اربع مباريات على التوالي وضعته في قاع الترتيب، يعيش شالكه وصيف الموسم الماضي فترة مظلمة، وهو سيواجه فرايبورغ الرابع الذي حقق 3 انتصارات حتى الان كان اخرها على حساب اينتراخت فرانكفورت 1-صفر في الدقيقة قبل الاخيرة الجمعة الماضي، والاخير يعتمد على مهاجمه السنغالي بابيس دمبا سيسيه صاحب أربعة أهداف حتى الان.

ومن الفرق التي تعاني أيضا، فولسبورغ بطل 2009، الذي يحتل مركز وصيف القاع (3 نقاط) وهو سيحل على هامبورغ القوي الذي لم يخسر بعد في أربع مباريات (8 نقاط).

وتختتم المرحلة بلقاء شتوتغارت مع نورمبرغ، بعد تحقيق الاول فوزا ساحقا، هو الاول له هذا الموسم، على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ 7-صفر، كان نصيب الروسي بافل بوغربنياك منها ثلاثة أهداف.

وفي باقي المباريات، يلعب هانوفر مع فيردر بريمن غدا الثلاثاء، وباير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع سانت باولي بعد غد الاربعاء.