الكويت:تشارك الكويت في بطلو غرب اسيا السادسة لكرة القدم من 24 الحالي الى 3 المقبل بالمنتخب الرديف مطعم بعدد من لاعبي المنتخب الاول وباشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي غوران توفاريتش.

واقتصرت استعدادات المنتخب الكويتي الذي يشارك لاول مرة في بطولة غرب اسيا، على معسكر تدريبي في القاهرة في تموز/يوليو واب /اغسطس خاض خلاله اربع مباريات ودية مع فرق مصرية ففاز على اتحاد الشرطة 1-صفر وعلى جاسكو 6-صفر وتعادل مع مصر المقاصة 2-2 ومع التعاون 1-1.

واعتبر مدير المنتخب الكويتي الدولي السابق أسامة حسين ان quot;مشاركة الرديف ستكون من اجل المنافسة على اللقب وليس لمجرد المشاركة فقط، وهو يطمح لتحقيق هذا الهدفquot;.

واضاف quot;الجهاز الفني يريد من خلال هذه البطولة تجربة عدد من اللاعبين المختارين للمنتخب الأول والذين لم يشاركوا في المباريات التجريبية الأخيرة، بالإضافة الى امكانية استدعاء أي لاعب من المنتخب الرديف الى المنتخب الاولquot; .

وأشار الى ان quot;عدم تجمع منتخب الرديف والمغادرة مباشرة الى الأردن لا يعني عدم الإعداد الجيد للبطولة فاللاعبون الآن مع أنديتهم وهم في مستوى لياقي جيد، وان الجهاز الفني لا يحتاج الى تجربة اي لاعب من اللاعبين المستدعين ولديه فكرة كافية عنهم من معسكر القاهرةquot;.

وألمح حسين الى ان quot;نظام القرعة خدم الرديف كثيرا حيث سيشاهد منتخبي الأردن وسورية في مباراتهما الأولى على ان يلعب معهما لاحقا، وهذا الامر سيعود بالفائدة على الجهاز الفني من اجل معرفة نقاط القوة والضعف لدى المنتخبينquot;.

وكان توفاريتش اختار 20 لاعبا للمشاركة في البطولة هم خالد الرشيدي وحميد القلاف ومحمد راشد ويوسف ناصر ومحمد فريح وعامر المعتوق وناصر الوهيب واحمد عبدالغفور وضاري سعيد وفهد الانصاري وعبدالله الشمالي وعلي اشكناني وعبدالله البريكي وسعود المحمد وحسين الموسوي وعبد العزيز المشعان وفهد العنزي وجراح العتيقي.

وتتأكد مشاركة لاعبي القادسية مساعد ندا وحسين فاضل المصابين من عدمها بعد مباراة فريقهما مع الميناء التايلاندي الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، وفي حال غيابهما من المرجح ان يستدعي توفاريتش احمد الرشيدي واحمد العيدان.