الرياض: سيكون الشباب السعودي امام فرصة ذهبية لبلوغ نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في الرياض الاربعاء في اياب ربع النهائي.

وكان الشباب خطا الخطوة الاهم في مباراة الذهاب حيث عاد من كوريا بفوز ثمين بهدفين نظيفين، ويسعى في الرياض الى تكرار فوزه على منافسه لحجز بطاقته الى دور الاربعة، خصوصا ان نتيجتي التعادل وحتى الخسارة صفر-1 تبقيان في مصلحته.

والشباب هو الممثل الثاني للكرة السعودية في ربع نهائي البطولة، اذ يخوض الهلال تحديا آخر مع الغرافة القطري في الدوحة بعد ان تغلب عليه ذهابا 3-صفر في الرياض.

قدر الشباب اوقعه في مواجهة فريق كوري عنيد، وسيصبح متخصصا في المواجهات الكورية اذ فريقا كوريا آخر سيكون بانتظاره في نصف النهائي في حال اكد تأهله غدا، وهو سيونغنام ايلهوا على الارجح الذي اكتسح مواطنه سوون بلوينغز ذهابا 4-1.

يسعى الشباب الى استثمار الروح المعنوية العالية للاعبيه لحسم بطاقة التأهل، وسيركز مدربه الاورغوياني خورخي فوساتي على اسلوب لعب متوازن دفاعا وهجوما لانه يدرك جيدا ان الفريق الكوري سيندفع الى الهجوم بغية احراز هدف مبكر ما سيجعل المساحات متاحة امام لاعبي الشباب.

يعتمد فوساتي على تشكيلة ممميزة من اللاعبين تضم ليد عبدالله في حراسة المرمى والبرازيلي مارسيلو تفاريس والشاب سند شراحيلي بديل قاد الفريق نايف القاضي المصاب وعبدالله شهيل العائد من الاصابة ايضا بعد غيابه عن مباراة الذهاب وحسم معاذ في الدفاع.

يتكون خط الوسط من احمد عطيف وعمر الغامدي اللذين يجيدان المساندة الدفاعية والهجومية على حد سواء في ظل غياب المحور عبد الملك الخيبري لطرده في المباراة الماضية، فضلا عن البرازيلي مارسلو كاماتشو وعبد عطيف.

ويعول فوساتي في الهجوم على مواطنه اوليفيرا الذي سجل الهدف الاول في مباراة الذهاب وناصر الشمراني.

ويمكن للمدرب الاوروغوياني الاعتماد على مدافعه تفاريس للحد من انطلاقة الكوريين، خاصة بعد تألقه في مباراة الذهاب حيث اوقف خطورة المهاجم بارك دونغ وشل حركته بنسبة كبيرة.

كما يملك فوساتي بدائل جيدة كعبد العزيز السعران وفيصل السلطان وعبدالله الاسطا.

في المقابل، يدخل شونبوك انه خياره الوحيد هو لتعويض خسارته في الذهاب، وهو يتميز بالسرعة العالية التي قد تسبب في كسر مصيدة التسلل التي ينتهجها الشباب في معظم لقاءاته.