لندن: اخرج نيوكاسل العائد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة ضيفه تشلسي بطل الثنائية في الموسم الماضي من الدور الثالث لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه عليه 4-3 في مباراة مثيرة اقيمت على ملعب ستانفورد بريدج.

في المقابل، حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين على سجله خاليا من الهزائم في 14 مباراة في هذه المسابقة بفوزه على سكانثورب 5-2.

في المباراة الاولى، لا يمكن لتشلسي ان يتحجج بانه شارك بالفريق الرديف لان نيوكاسل قام بالمثل وخرج فائزا.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها لان تشلسي تقدم مبكرا، ورد نيوكاسل بثلاثة اهداف، قبل ان يعود الفريق اللندني ويدرك التعادل 3-3، لكن الكلمة الاخيرة كانت للفريق الشمالي الشرقي.

تقدم الفريق اللندني بواسطة لاعبه الهولندي الصاعد باتريك فان انهولت (6). لكن نايل رينجر ادرك التعادل لنيوكاسل (27) ثم منحه راين تايلور التقدم من ركلة حرة رائعة (33) واضاف شولا اميوبي الثالث (49).

ورمى تشلسي بكل ثقله ونجح في تقليص الفارق اولا عبر الفرنسي نيكولا انيلكا (70)، قبل ان يدرك اللاعب نفسه التعادل من ركلة جزاء اثر اعاقة المدافع البرازيلي اليكس داخل المنطقة (86).

وظن الجميع بان تشلسي سيحسم الامور في مصلحته لكن المفاجاة جاءت عبر هدف لاميوبي في الدقيقة الاخيرة بكرة رأسية.

وفي المباراة الثانية، خاض سكانثورب المباراة في مواجهة مانشستر يونايتد من دون اي عقدة نقص وسيطر على مجريات اللعب في مطلع المباراة ونجح في افتتاح التسديل عبر رايت من تديدية رائعة من خارج المنطقة (19). لكن فرحة فريق الدرجة الثالثة لم تدم طويلا لان دارن غيبسون ادرك التعادل بعد ثلاث دقائق من كرة ساقطة فوق الحارس. ثم سجل المدافع العملاق كريس سمولينغ هدف التقدم لمناشستر يونايتد من مسافة قصيرة. واضاف المهاجم المخضرم مايكل اوين الثالث (49) ثم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الرابع (54) قبل ان يضيف اوين هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (71)، ثم سجل وولفورد هدفا شرفيا ثاميا لسكانثورب.

وحقق وست بروميش البيون مفاجاة باخراجه مانشستر سيتي بفوزه عليه 2-1. تقدم مانشستر عبر مهاجمه البرازيلي جو (19)، لكن وست بروميتش البيون رد بهدفين سريعين في الشوط الثاني عبر زويفرلون (55) وكوكس (57).

ومنح لاعبو استون فيلا مدربهم الجديد الفرنسي جيرار هوييه الفوز في مباراته الرسمية الاولى بفوزهم على بلاكبيرن 3-1. تقدم الخاسر بهدف سجله عبر الفرنسي جيفيه (39)، ورد فيلا بثلاثة اهداف في الشوط الثاني بواسطة اميل هيسكي (59) واشلي يونغ (75 و77).

وتأهل ويغان بتغلبه على بريستون بهدفين للاسباني خوردي غوميز (84) والفرنسي شارل نزوغبيا (90) مقابل هدف لتريسي (23).