روما: لحق لاتسيو بانتر ميلان الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه كييفو 1-صفر الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين لاتسيو بفوزه الى مهاجمه الارجنتيني ماورو زاراتي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 69 اثر تمريرة من ستيفانو ماوري.

ورفع لاتسيو رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف خلف انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة والذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه روما صفر-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.

وكان كييفو صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط يمني النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة لاتسيو وانتزاع الصدارة، بيد ان الاخير كان خصما عنيدا وعاد الى الصدارة التي كان يتقاسمها مع كييفو وانتر ميلان وتشيزينا في المرحلة الثالثة.

ومني كييفو بخسارته الثانية هذا الموسم وتراجع الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام شريكه السابق في المركز الثاني والذي اهدر بدوره فرصة انتزاع الصدارة بخسارته 1-2 امام مضيفه باري الذي كان مني بخسارة مذلة امام انتر ميلان صفر-4 في المرحلة الرابعة.

وتقدم باري عبر مهاجمه الارجنتيني ايمانويل بينيتو ريفاس في الدقيقة 16، ورد الضيوف عبر الالباني بانايوتيس كوني في الدقيقة 30، قبل ان يخطف البرازيلي باولو فيتور دي سوزا باريتو هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

ومني تشيزينا مفاجأة بداية الموسم بخسارته الثانية على التوالي وكانت مذلة امام ضيفه نابولي 1-4.

وكان تشيزينا البادىء بالتسجيل عبر ماركو بارولو في الدقيقة 48، لكن نابولي الذي طرد مدربه والتر ماتزاري مباشرة بعد الهدف، رد بقسوة وبرباعية تناوب على تسجيلها الارجنتيني ازيكييل لافيتزي (72) والسلوفاكي ماريك هامسيك (81 من ركلة جزاء) والاوروغوياني اديسون كافاني (88 و90+2).

ورفع كافاني رصيده الى 5 اهداف ولحق بمهاجم انتر ميلان الدولي الكاميروني صامويل ايتو الى صدارة لائحة الهدافين.

وكان تشيزينا تعرض لخسارته الاولى في المرحلة الماضية عندما سقط امام مضيفه كاتانيا صفر-2.

وضرب تشيزينا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بقوة في المراحل الثلاث الاولى فتعادل مع روما صفر-صفر، وفاز على ميلان 2-صفر وليتشي 1-صفر فتصدر الترتيب قبل ان يتخلى عن المركز الاول في المرحلة الماضية، وبات الان في المركز التاسع.

وتخلص يوفنتوس من المركز التاسع عشر قبل الاخير بفوزه على ضيفه كالياري 4-2.

وهو الفوز الاول ليوفنتوس على ارضه بعد سقوطه في فخ التعادل امام سمبدوريا 3-3 في المرحلة الثانية وخسارته امام باليرمو 1-3 في الرابعة، كما انه الفوز الثاني لفريق quot;السيدة العجوزquot; بعد الاول على مضيفه اودينيزي برباعية نظيفة فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز التاسع.

وافتتح الجناح الدولي الصربي ميلوش كراسيتش رصيده التهديفي مع يوفنتوس منذ انضمامه الى صفوفه مطلع الصيف الحالي قادما من سسكا موسكو الروسي، بتسجيله ثلاثية في الدقائق 13 و35 و70.

وانضم كراسيتش الى سسكا موسكو عام 2004 وساهم بفوزه بالدوري المحلي مرتين عامي 2005 و2006، وكأس روسيا اربع مرات اعوام 2006 و2006 و2008 و2009)، وكأس الاتحاد الاوروبي عام 2005.

ومنح كراسيتش التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 13 بتسديدة يمينية قوية من خارج المنطقة، بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 7 دقائق حيث ادرك اليساندرو ماتري التعادل اثر تمريرة عرضية من اندريا لاتزاري (20).

ونجح كراسيتش في منح التقدم ليوفنتوس للمرة الثانية في الدقيقة 34 اثر تمريرة عرضية من سيموني بيبي، قبل ان يعزز ليوناردو بونوتشي بهدف ثالث اثر ركلة ركنية انبرى لها بيبي واخطأ الحارس ميكايل اغاتزي في التقاطها فتهيأت امام بونوتشي الذي تابعها داخل المرمى (57).

وختم كراسيتش المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه من مجهود فردي (70).

وقلص باتري الفارق عندما تلقى كرة بينية رائعة داخل المنطقة من لاتزاري فتابعها بسهولة على يسار الحارس ماركو ستوراري (81) رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة ترتيب الهدافين.

وحقق فيورنتينا فوزه الاول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما الصربي ادم لياييتش (61 من ركلة جزاء) ولورنزو دي سيلفيستري (76).

وتعادل سمبدوريا مع اودينيزي صفر-صفر، وكاتانيا مع بولونيا بهدف للاوروغوياني ميغل بريتوس (66 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لماركو دي فايو (40) رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة الهدافين.

وتعادل ايضا باليرمو مع ليتشي بهدفين للتشيلي ماوريسيو ريكاردو بينيلا (53) وماسيمو ماكاروني (90) مقابل هدفين للاوروغوياني غييرمو غونزالو سواريز جاكوماتزي (8) ودانييلي كورفيا (46). وطرد جاكوماتزي في الدقيقة 81.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 10 نقاط

2- لاتسيو 10

3- كييفو 9

4- بريشيا 9

5- ميلان 8