أكد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الجوهر بديل البرتغالي جوزيه بيسيرو المقال من منصبه قدرته على قيادة quot;الاخضرquot; لتحقيق النتائج الإيجابية فيما تبقى من منافسات كأس آسيا 2011 في الدوحة.

واقال الاتحاد السعودي بيسيرو الأحد وعين الجوهر لاكمال المهمة في البطولة وذلك بعد خسارة المنتخب السعودي بطل اعوام 1984 و1988 و1996 المفاجئة امام نظيره السوري في مباراته الاولى 1-2.

وقال الجوهر quot;انا قادر على قيادة المنتخب لتحقيق نتائج ايجابية في البطولة في ظل تضافر جهود الجميع من جهاز إداري وفني ولاعبين واعلاميين ايضاquot;.

واعتبر ان quot;اللاعبين الموجودين حاليا في صفوف المنتخب هم صفوة لاعبي الدوري السعوديquot;.

وعن اسناد المهمة اليه واطلاق عليه تسمية مدرب الطوارىء قال الجوهر quot;لقد استمعت الى هذا الحديث كثيرا من قبل النقاد، لكن ليعلم الجميع بانني اعمل مستشارا فنيا في الاتحاد السعودي ووجودي برفقة المنتخب امر طبيعي لما يتطلبه عملي ولي حق الوجود في اي مكان يكون فيه المنتخبquot;.

وعن المدرب السابق اوضح quot;السيد بيسيرو كانت له اسهامات ايجابية في قيادة المنتخب ويجب علينا الا نبخس حقه فيما قدمه للمنتخب السعوديquot;.

وردا على سؤال تحدث عن ارتباط اسم المدرب السعودي بانجازات المنتخب قائلا quot;اترك الاجابة لرؤساء الاندية لانهم اذا منحوا الفرصة للمدرب الوطني فانه سيكون نواة للمنتخبquot;.

وختم بالقول quot;وجودي مع المنتخب ليس مجازفة فسبق لي ان عملت في نفس هذه الظروف وقدت الاخضر الى نهائي كأس اسيا في لبنان عام 2000، بالاضافة الى قيادته الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما فزت معه بكأس الخليجquot;، داعيا الاعلام السعودي quot;الى مواجهته بالانتقاد الذي يصب في مصلحة المنتخب من اجل المساهمة في عودة المنتخب في البطولةquot;.