قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رسميّا إقالة مدرب المنتخب السعوديّ البرتغالي بيسيروا وتعيين ناصر الجوهر مكانه.


الرياض: لم تمر ساعات قليلة على صافرة النهاية لمباراة المنتخبين السعودي والسوري بمنافسات البطولة الآسيوية المقامة حالياً في قطر، حتى أعلن رسمياً عن إقالة المدرب البرتغالي بيسيروا اثر الخسارة التاريخية للسعودية بهدفين مقابل هدف.

وطبقاُ لمصادر quot; إيلاف quot; فقد اتخذ قرار الاقالة خلال الاجتماع الساخن الذي عقد برئاسة الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ليل الاحد في مقر تواجده بالدوحة وشمل مناقشة المستوى العام للأخضر.

وأشارت المصادر إن الاجتماع الساخن شمل الاتصال بعدد من اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض وجدة والدمام وأخذ رأيهم فردا فردا عن تواجد البرتغالي بيسيرو على رأس الجهاز الفني، وجاءت الآراء بالإجماع باقالتة.

وكلف الاتحاد السعودي المدرب ناصر الجوهر لقيادة الأخضر خلال المباريات المتبقية ضمن منافسات المجموعة الثانية في نهائيات أسيا بقطر كما تم تكليف مدير الكرة بالمنتخب فهد المصيبيح بأبلاغ المدرب البرتغالي بيسيرو بقرار إقالتة.

ولم يكن قرار الإقالة للمدرب بيسيرو مفاجئاً لدى الكثيرين من المعنيين والمتابعين بالوسط الكروي السعودي حيث كان متوقعاً قرب اتخاذ هذه الخطوة وماعزز من ذلك القدوم المبكر للمدرب الوطني ناصر الجوهر الى العاصمة القطرية الدوحة.

تجدر الإشارة الى قرار الاقالة لبيسيرو جاء في التوقيت نفسه مشابها لما حدث في كأس الأمم الاسيوية 2000 في لبنان، وذلك بعد ان تمت إقالة المدرب التشيكي ماتشالا - آنذاك - بعد خسارة السعودية امام اليابان 4 -1 ليتم تعيين المدرب الوطني ناصر الجوهر بديلا لماتشالا.