كسب المنتخب السعودي نظيرة المنتخب الاوزبكستاني بأربعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الودي الذي أقيم مساء السبت على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة في أطار المعسكر الإعدادي الذي يقيمه المنتخب السعودي استعدادا لبطولة كاس الخليج 20 المقامة في اليمن , وجاء الأهداف السعودية عن طريق quot; مهند عسيري - هدفين - , صالح بشير , تيسير الجاسم quot;

وجاء الفوز السعودي الكبير رغم إشراك المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو لعدد من اللاعبين البدلاء وقد فرض المنتخب المضيف أسلوبه على سير المباراة مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه .

المباراة ظهرت بمستوى متوسط ومن جانب واحد وهو المنتخب السعودي والذي فرض سيطرته على مجريات المباراة , فيما لم يكن منتخب أوزبكستان في كامل جاهزيتة ووضح على لاعبيه الإعياء جراء الرطوبة .

وجاءت أول الأهداف السعودية في الدقيقة quot; 27 quot; أثر ركلة جزاء بعد تعرض مهاجم المنتخب السعودي مهند عسيري لشد من قبل مدافع المنتخب الاوزبكي شفقت ريمكلوف ليحتسب المنتخب السعودي ركلة جزاء ورد للمدافع الاوزبكي , ليتقدم لها اللاعب نفسه مهند عسيري ويضعها على يمين الحارس الاوزبكي كهدف سعودي أول .

وفي الوقت الضائع من الشوط الأول تمكن سلطان النمري من الجهة اليمنى من كسر مصيدة التسلل التي يطبقها منتخب أوزبكستان ليدخل منطقة الجزاء ويخرج له الحارس ايغناتي نيستروف ليسددها لتتجه المرمى فتجد المتابع مهند عسيري الذي يكملها كهدف سعودي ثاني ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدفين للاشيء .

وفي شوط المباراة الثاني واصل المنتخب السعودي فرض سيطرته على مجريات الشوط , ولم يمضي ربع ساعة من بداية الشوط الثاني حتى تمكن تيسير الجاسم بعد كرة متبادلة بينه وبين مهند عسيري ليسجل الهدف الثالث لمنتخب السعودي في الدقيقة quot; 59 quot; ليختتم مهرجان الأهداف المهاجم صالح بشير في الدقيقة quot; 87 quot; أثر كرة تحصل عليها داخل منطقة الجزاء من خالد الزيلعي ووسط مدافعي منتخب أوزبكستان ليسددها قوية في سقف المرمى كهدف سعودي رابع انتهت المباراة معه المباراة بفوز عريض قوامة 4 - 0 على منتخب أوزبكستان .

ويتحضر المنتخب السعودي الذي يخوض الثلاثاء المقبل مباراة ودية أخرى أمام الغابون في اسطنبول، لخوض غمار كأس الخليج العشرين في اليمن حيث يبدأ مشواره في 22 الشهر المقبل بمواجهة البلد المضيف ثم يلتقي الكويت بعد ثلاثة أيام وقطر في 28 منه وذلك ضمن المجموعة الأولى.

كما يتحضر أيضا لخوض كأس آسيا 2011 في قطر حيث يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب سوريا والأردن واليابان، والأمر ذاته بالنسبة للمنتخب الاوزبكستاني الذي وقع في البطولة القارية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والكويت والصين.