قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدتالجماهير اليمنية أن المنتخب السعودي يتصدر قائمة المنتخبات الخليجية التي ستحظى بمتابعة حثيثة من قبلها، مع متابعة أكبر لمنتخبها المشارك في كأس خليجي 20 الذي سينطلق اليوم باللقاء الإفتتاحي بين اليمن والسعودية.


أمل اسماعيل موفدة إيلاف إلى عدن : وسط إصرار أهالي محافظة عدن اليمنية لاستضافة البطولة الأكثر جدلا على مدار كل بطولات الخليج quot; خليجي 20 quot; لأول مرة في الجمهورية اليمنية جاء المنتخب السعودي ليتصدر قائمة المنتخبات الخليجية المشاركة من حيث رغبة الجماهير اليمنية في متابعة مبارياته يليه المنتخب القطري كونه الأكثر تأييدا لإقامة البطولة في اليمن ، و المنتخب العراقي ثالثا، وذلك وفقا لاستطلاع للرأي أجرته موفدة quot; إيلاف quot; لتغطية فعاليات خليجي 20.

لاعبو السعودية في آخر حصة تدريبية لهم مع مدربهم بيسرو وتنطلق اليوم الإثنين في اليمن وللمرة الأولى في تاريخه دورة كأس الخليج لكرة القدم بعد مخاض عسير وتساؤلات كثيرة حول إقامتها في موعدها أو تأجيلها بسبب الأوضاع الأمنية في محافظتي عدن وأبين حيث تقام المنافسات بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت بموجب القرعة على مجموعتين، تضم الأولى اليمن والسعودية والكويت قطر، والثانية عمان حاملة اللقب والإمارات والبحرين والعراق.

وقالالمخرج الإذاعي معمر المعلم إنه ينتظر مشاهدة نجوم المنتخب السعودي وخصوصا نايف الهزازي لجمال لعبه، موجها عتابه للمنتخب السعودي كونهلن يشارك بفريقه الأساسي، أي لا وجود لنور أو ياسر القحطاني وهم الأكثر انتظارا باليمن.

وأعرب المعلم عن شوقه لمشاهدة لعب المنتخب القطري كون قطر أكثر الدول المؤيدة لإقامة البطولة على أرض اليمن ، معربا عن حبه أيضا لنجم الكرة العراقية نشأت أكرم.

بدوره أكد هاني علي أحد سكان مدينة عدن والمولود في السعودية أن شهرة لاعبيالمنتخب السعودي تجعل الجمهور اليمني يتشوق لمتابعة مبارياته في البطولة ، مشيرا إلى أن أغلبية أهل اليمن قد عاشوا لسنوات في السعودية بحكم قرب المسافات وتقارب العادات والتقاليد والأندية السعودية هي الأكثر شهرة ولاعبيها بالمثل.

وأعرب هاني عن حزنه لعدم مشاركة نجم الأخضر محمد نور حيث صدم حين علمه بأنه لن يشارك في خليجي 20، مؤكدا أن المنتخب السعودي سيحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من قبل الجماهير اليمنية حتى لو أن المنتخبين سيلتقيان في الإفتتاح.

من جانبه أكد عضو لجنة الإعلاميين في خليجي 20 الإعلامي عمار المعلم على أن بطولة خليجي 20 باليمن ستكون من أنجح وأجمل بطولات الخليج ، مؤكدا أن أهالي اليمن عامة وعدن خاصة مستعدون ولن يردعهم أي شئ لإنجاحها، مضيفا إلى أن الحضور الجماهيري نحو عدن اكتمل ، وأنها مزدحمة من الآن وقبل البطولة.

وكانت السلطات المحلية في مدينة عدن اليمنية قد حفزت طلاب المدارس للمشاركة في فقرات حفل افتتاح quot;خليجي 20 quot; بتقديم ستة دولارات لكل طالب مشارك في بروفات أوبريت الحفل بمشاركة صوتية للمطرب السعودي محمد عبده والدكتور عبدالرب إدريس تحت عنوان quot; الوحدة الحكمة وصية كبيرة quot;، كما انتشرت الملصقات الدعائية للبطولة في جميع شوارع محافظة عدن .

يذكر أن اليمن وضعت 120مليارريال لتنفيذ مشاريع البنى التحتية الخاصة بخليجي عشرين والتي تشمل الملاعب والفنادق والمنتزهات والطرق والكهرباء وغيرها , ولاشك أن هذه المشاريع ستعود بالفائدة على أبناء محافظتي عدن وأبين بعد البطولة ،وقد بلغ إجمالي عدد مشاريع التشجير والتحسين لمدينة عدن 19 مشروعا بتكلفة مليار و705 ملايين و965 ألف ريال.

يذكر أن المنشآت الرياضية والإيوائية الخاصة بالبطولة أصبحت جاهزة بنسبة 100٪ لاستقبال ضيوف البطولة من منتخبات وقيادات رياضية وجماهيرية ،هذا وقد أعد مكتب الثقافة في محافظة عدن برنامجا لإقامة حفلات غنائية وفنية مفتوحة بالإضافة إلى فعاليات ثقافية و فلكلورية بالتزامن مع بطولة خليجي 20.