قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد ناظم شاكر المدرب المساعد للمنتخب الوطني العراقي بكرة القدم ان لاعبيه ذاهبون الى بطولة خليجي 20 في اليمن من اجل كسب لقب البطولة ، معللا ذلك الى ثقته بهذا الواقع الجديد للاعبين العراقيين الذين لمس لديهم العزيمة والاصرار على تحقيق نتيجة طيبة قبل الانطلاق الى منافسات بطولة امم اسيا مطلع العام المقبل في قطر .

وقال ناظم : سندخل منافسات بطولة الخليج من اجل اللقب، وانا اتكلم بثقة ولاسباب عايشتها خلال الثلاثة اشهر الماضية ، وانا على قرب من اللاعبين واعرف ما يحدث ، انا لا اتكلم عن شيء الاعندما اكون واثقا منه ، ولا اقول واثقا الى حد انني سأتي بكأس البطولة بسهولة، والا لماذا تشارك الفرق المشاركة الاخرى ؟ هل من اجل النزهة ام انها ستهدي لنا الكأس؟ ، ولكن انا اتحدث عن خلفية وهي المدة التي امضيناها مع اللاعبين ، وانا اتحدث عما اراه في وجوه اللاعبين وما يعملونه خلال هذه المدة ، وقد استطعنا خلال هذه الفترة الماضية من تسلم المدرب سيدكا للمنتخب ان نتجاوز الظروف السابقة ، كما ان اللاعبين وصلوا الى مرحلة شعروا فيها بالراحة ، فالتعليمات ماشية والانضباط جيد وراحة اللاعب تامة بشكل جيد جدا، وهذا اعتقد السبب الرئيسي بالدرجة الاساسية في عزيمة اللاعبين ، لاعب كرة القدم ان لا يرتاح لا يعرف ان يلعب .

واضاف :صحيح ان التطور الحاصل للمنتخبات الخليجية اختلف بشكل واسع وكبيرواصبحت الفرق في مستوى جيد ، ولكن امكاناتنا الفنية والبدنية وقدراتنا متواجدة في منتخبنا ، لا اريد ان اسبق الاحداث ولكن هذه البطولة ستكون مختلفة كليا عن بطولات الخليج السابقة بالنسبة لنا ، واريد ان اقول ان حظوظنا جيدة جدا ان شاء الله .

وقال ناظم ايضا : مع كل ذلك نطلب الدعم من الاعلام ، فالصحافة لها دور كبير على لاعبينا ، لان الصحافة العراقية عندما تدعم المنتخب سيكون في مصدر قوة ، نحن سنشارك في هذه البطولة وفي بالنا اننا فقدنا ثلاث بطولات سابقة مهمة جدا ، ولكنني اؤكد ان اللاعبين كلهم مصرون وكلهم عزيمة من اجل تحقيق الفوز بالبطولة ، ولهذا نطلب دعم الجميع للمنتخب .

ويلعب المنتخب العراقي في خليجي 20 في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات والبحرين وعمان وسيخوض أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب الإماراتي يوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر الحالي .

واختار الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي 26 لاعبا للبطولة هم: محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد لحراسة المرمى ومحمد علي كريم وسامال سعيد وسعد عبد الامير وسعد عطية وحيدر عبد الامير واحمد ابراهيم ونشأت اكرم وصالح سدير وهوار ملا محمد ومثنى خالد واحمد اياد وامجد راضي ومهدي كريم ، والمحترفين عماد محمد في الزمالك المصري ومصطفى كريم من الشارقة الاماراتي وعلي حسين ارحيمة من الوكرة القطري وسلام شاكر من الخور القطري وفريد مجيد من نفط طهران الإيراني وقصي منير من قطر القطري وسامر سعيد من أهلي طرابلس وكرار جاسم من تراكتور سازي تبريز الإيراني وعلاء عبد الزهرة من الخريطيات القطري ويونس محمود من الغرافة القطري .