أكدت مصادر يمنية مطلعة حدوث تأخير طفيف في موعد استكمال جميع مشاريع ملاعب التدريب التابعة لأندية محافظة عدن الساحلية والمخصصة لاستضافة منافسات بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقررة خلال شهر نوفمبر المقبل .

ولفتت هذه المصادر في تصريحات لـ(إيلاف) إلى انه تأكد الانجاز بشكل نهائي في مشروع ملعبي شمسان والشعلة عدن فقط , لكنها نوهت بأنه من المفترض في نهاية شهر مايو الفائت استكمال تأهيل جميع ملاعب التدريب بما فيها ملاعب اندية النصر والمنصورة ووحدة عدن .

وتوقعت ان يتم خلال النصف الثاني لشهر يونيو الجاري الإعلان عن الاستكمال النهائي لمشاريع ملاعب التدريب المتأخرة للأندية العدنية , في حين سيتم الانتهاء من مشروع ملعب نادي التلال الذي سيتسع لأكثر من عشرة ألاف متفرج في بداية شهر يوليو القادم .

وفي حين حدد شهر أكتوبر القادم موعدا نهائياً للافتتاح الرسمي لملعب 22 مايو الدولي في محافظة عدن , فمن المتوقع الانتهاء من مشروع ملعب الوحدة الدولي الجديد في مدينة زنجبار بمحافظة أبين في نهاية شهر سبتمبر القادم .

وفي سياق متصل نسب موقع (المصدر اون لاين ) إلى رجل الإعمال اليمني توفيق الخامري قوله بأن هناك حالة فساد ترافق الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة خليجي عشرين قبل ان يورد تساؤل عن مبرر عدم إسناد الاستضافة لدولة خليجية طالما وأن إمكانيات اليمن الاقتصادية، إلى جانب سوء الإدارة والتخطيط، تعتبر عوامل مساعدة على الفشل على حد وصفه .

وتابع الداعم الرياضي الخامري قائلاً : أن تصرف حوالي خمسين مليار أو أكثر على خليجي عشرين دون أن تحدث سوى فارق بسيط في البنية التحتية، فهذا أمر يدعو للاسف الشديد , معتقداً بأن الفساد ونسبة العمولات التي ستخرج من إجمالي هذا المبلغ قد تصل إلى 30 في المائة والسبب أنها لم تدخل للمنافسة أو تقدم فيها مناقصات.