قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


رحب اليمن بما اتفق عليه خلال الاجتماع الخليجي العاجل للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي وأمناء سر اتحادات كرة القدم في الدول الخليجية الست وتضمن إقرار تأجيل حسم مسألة اعتماد أو سحب الاستضافة اليمنية لمنافسات بطولة خليجي 20 حتى موعد الزيارة الميدانية القادمة إلى مدينة عدن المقررة في 17 من يوليو المقبل .

وصرح أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي بأن تقرير اللجنة التي ضمت ممثلين عن قطر والإمارات والبحرين، عن زيارتها الأخيرة إلى اليمن يتطلب المزيد من الدراسة لأن هناك مشاريع نفذت وأخرى في طور التنفيذ، لذلك رأينا ان تقوم لجنة أخرى بتقييم الوضع في اليمن خصوصاً إذا ما علمنا أن الفندق الرئيسي لاستضافة الوفود وكذلك الملعب الرئيسي لاستضافة المباريات لم يجهزا حتى الآن.

وأضاف العنزي quot;إن التقارير المبدئية تبشر بإمكانية إقامة البطولة في موعدها إلا إننا ننتظر تقرير اللجنةquot;، مشيرا إلى أن الاجتماع quot;أوصى برفع تقرير الى اجتماع وزراء الداخلية الخليجي لدراسة الحالة الأمنية لليمن في مدى قدرتها على الاستضافة .

من جانبه أشار أمين السر اليمني حميد شيباني إلى أن أمناء السر الخليجيين سيعقدون على هامش الزيارة اجتماعهم الأخير بعدن لرفع تقرير متكامل لرؤساء الاتحادات الخليجية حول جاهزية اليمن النهائية لاحتضان منافسات خليجي 20 في موعده المحدد وذلك أثناء اجتماعهم غير العادي الذي تقرر عقده في عدن أيضا مطلع أغسطس القادم بحسب تصريحاته لوكالة سبأ الرسمية .

وكان الاتحاد اليمني طلب من رؤساء الاتحادات الخليجية عبر رسائل رسمية عاجلة بالدفاع عن قراراتهم السابقة بشأن قدرة اليمن على استضافة منافسات بطولة كأس الخليج العشرين المقررة أواخر العام الجاري وذلك على اثر ما ذكرته وسائل إعلام خليجية بأن مصير إقامة البطولة سيتقرر في الاجتماع الذي انعقد السبت في الكويت .