قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استبق اتحاد الكرة اليمني موعد انعقاد اجتماع رسمي عاجل مقرراً السبت في دولة الكويت , بتوجيهه رسائل عاجلة تضمنت مطالبة رؤساء وأمناء سر اتحادات اللعبة في الدول الخليجية الست بالدفاع عن قراراتهم السابقة بشأن جاهزية اليمن لاستضافة منافسات بطولة خليجي 20 المقرر إقامتها أواخر العام الجاري .

وجاء هذا التحرك الرسمي اليمني على اثر إلاعلان المفاجئ عن عقد اجتماع غير عادي سيضم المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي وأمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم يوم السبت في الكويت لتحديد مصير مكان إقامة خليجي 20 .

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية ,الجمعة, إلى أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي قوله بان موضوع خليجي 20 سيكون بندا رئيسيا في الاجتماع المشترك العاجل , مضيفاً بأن القرار المرتقب الذي سيتم الاتفاق عليه سيرفع إلى رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس تمهيدا لاعتماده بشكل رسمي ونهائي.

وأوضح المسئول الاولمبي الكويتي بأن القرار لن يخرج عن ثلاثة خيارات: أما تثبيت إقامة البطولة في اليمن بموعدها المحدد سلفا أو ان يتم التأجيل لفترة زمنية معينة او يتم نقلها إلى دولة أخرى.

وفي موازاة ذلك , حثت رسائل الاتحاد المستضيف , رؤساء الاتحادات الخليجية على الدفاع عن قراراتهم السابقة أثناء اجتماعهم المرتقب في الكويت الذي لم توجه دعوة حضوره لليمن والعراق وفقاً لتصريحات أمين السر اليمني الدكتور حميد شيباني .

وجدد أمين سر الاتحاد اليمني التأكيد على مقدرة بلاده في التهيئة لتنظيم خليجي 20 لتكون من البطولات المتميزة في مسيرة كأس الخليج العربي , ومؤكداً على عدم التنازل عن الحق في اقرار هذه الاستضافة بعدما أنفقت اليمن عشرات المليارات لانجاحها .
ولفت الدكتور حميد شيباني الى نتائج الاجتماع التشاوري الذي عقد برئاسة اليمن في العاصمة القطرية الدوحة منتصف مايو الماضي والذي أكد تثبيت موعد إقامة بطولة خليجي 20 في موعدها المحدد سلفاً خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر القادمين .