أعلن اليمن رسمياً إطلاق اسم الشيخ فهد الأحمد الصباح على مسمى دورة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم التي سيستضيفها اعتباراً من 22 نوفمبر المقبل طبقاً لما كانت انفردت به quot;إيلافquot; في تقرير سابق لها عن تداول مقترح بهذا الخصوص.


صورة ضوئية للخبر الذي انفردت به quot;إيلافquot; منتصف سبتمبر الماضي

صنعاء: كشف وزير الشباب والرياضة حمود عباد خلال لقائه برئيس اللجنة الاولمبية الكويتية أن بطولة quot;خليجي 20quot; ستحمل اسم فهد الاحمد الصباح تقديرا لما قدمه للرياضة العربية إضافة إلى كونه من أوائل من نادوا بمشاركة اليمن في كأس الخليج .

وصرح وزير الرياضة اليمني عقب وصوله يوم الاثنين على راس وفد رسمي لدولة الكويت قائلاُ quot;تأتي الزيارة تأكيدا للدور البارز الذي لعبته الكويت في تحقيق حلم الرياضيين اليمنيين باستضافة بطولة كأس الخليج, حيث كان الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح أول من دعا في العام 1980م إلى مشاركة اليمن في بطولة كاس الخليج العربي .

وأكد الوزير حمود عباد مدير بطولة خليجي 20 أن اليمن على جاهزية كاملة لاحتضان منافسات هذه البطولة التي ستقام في موعدها المحدد المقرر بين 22 نوفمبر والخامس من ديسمبر المقبلين.. لافتا إلى أن اليمن لم تتلق أي طلب رسمي من أي جهة يتضمن تأجيل دورة الخليج العربية العشرين لكرة القدم .

ويشار الى ان اليمنيين ينظرون على الدوام إلى شخصية الشيخ فهد الأحمد الصباح بكثير من التقدير والامتنان, , وظل حلمه بدخول اليمن دورات الخليج لكرة القدم يبحث عن لحظة التحقق حتى تجسد ذلك بالمصادفة في بطولة خليجي 16 في الكويت .

وبهذا الخصوص تحدث في منتصف سبتمبر الفائت ضمن تقرير خاص الى quot;إيلافquot; الصحافي اليمني عبد العزيز الهياجم ـ مدير تحرير موقع quot;الثورة نتquot; قائلاً : quot;هنالك مقترح متداول حالياً في الأوساط الإعلامية اليمنية لتسمية خليجي عشرين بدورة الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح عرفاناً بمواقف الشهيد في دعم الرياضة اليمنية ولكون الرجل كان في طليعة المنادين بدخول المنتخب اليمني في بطولات كأس الخليج ووقف الى جانب اليمن أكثر من كثير من أبنائهاquot;.

وأضاف: quot;أتذكر أن الكويت استضافت في 1989 تصفيات مؤهلة الى نهائيات كأس آسيا للناشئين وكانت المجموعة تضم الكويت والسعودية والبحرين واليمن الشمالي واليمن الجنوبي آنذاك , ويوم المواجهة اليمنية اليمنية كان الشهيد يتوسط المنتخبين ويمسك بعلما واحدا يضم علمي البلدين في مشهد وحدوي سبق بعام إعلان الوحدة اليمنيةquot;.