أكد رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي أن فكرة تأجيل دورة كأس الخليج العشرين في كرة القدم ستناقش في الاجتماع المقبل لرؤساء الاتحادات الخليجية في قطر وأن اليمن لا يمانع التأجيل quot;اذا كان يصب في مصلحة البطولة وبموافقة جميع الاتحاداتquot;.

ويعقد رؤساء الاتحادات الخليجية اجتماعهم في الدوحة السبت المقبل على هامش نهائي كأس امير قطر.

وتابع العيسى quot;انا من دعا الى هذا الاجتماع لان بطولة quot;خليجي 20quot; من مسؤولية اليمن، حيث ستتم مناقشة الرسالة المقدمة من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم والتي طلب فيها تأجيل البطولة نتيجة الاستحقاقات المقبلة حيث يعتبر الاماراتيون ان البطولة في التوقيت المحدد لها لن تأخذ حقها الكافيquot;.

واضاف quot;بصراحة، فان الاجتماع قبل الاخير لرؤساء الاتحادات الخليجية ثبت موعد البطولة من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين ومكانها في اليمن، ونحن مستعدون لاستضافتها في هذا الموعدquot;، لكنه اكد في الوقت ذاته quot;اذا كان الاخوة الخليجيون يرون انه من مصلحة البطولة ان يتم تأجيلها وان هناك عوامل تدعو الى ذلك فانه لا مانع لديناquot;.

واعتبر رئيس الاتحاد اليمني ان quot;عوامل عدة تضعف البطولة المقبلة خصوصا اعلان السعودية مشاركتها بالمنتخب الاولمبي، ومن هنا نقول انه اذا كانت مصلحة البطولة تقضي بتأجيلها لضمان مشاركة قوية للمنتخبات بالصف الاول فان اليمن لن يكون لديه مانع شرط موافقة جميع الاتحادات على ذلكquot;.

وعن الموعد الممكن اقتراحه في حال اعتمد التأجيل قال quot;اذا كان التأجيل بالاجماع، فانه سيكون محدودا لشهرين او ثلاثة اشهر ولن يكون مفتوحاquot;، مؤكدا ان quot;اليمن يتمسك بحقه بالاستضافة ويعتبر انه قادر على احتضان البطولة في الموعد المحدد حالياquot;.

وكانت الاتحادات الخليجية لكرة القدم منحت اليمن فرصة استضافة quot;خليجي 20quot; عام 2010 وتحديدا من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 4 كانون الاول/ديسمبر منه، حيث ستقام المنافسات في مدينتي عدن وابين، مع اختيار البحرين كدولة بديلة في حال تعذر اليمن عن الاستضافة.

شهد اليمن منذ فترة مواجهات عسكرية في منطقة صعدة (شمال)، في حين ان الجنوب (حيث تقع محافظة ابين) يشهد مواجهات من حين الى آخر في ما يسمى بالحراك الجنوبي حيث يطالب سكانه بالانفصال.

يذكر ان منتخب اليمن كان بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في quot;خليجي 16quot; في الكويت عام 2003، واعقب ذلك في quot;خليجي 17quot; في قطر و18 في ابوظبي و19 في عمانquot;.

وتوج منتخب عمان بطلا للنسخة الاخيرة التي استضافها على ارضه مطلع العام الماضي وذلك للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على نظيره السعودي 6-5 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.