أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بأن المشاركين في بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقبلة على ملاعب عدن وأبين , سيكونون ضيوفاً أعزاء وسيحضون بكل الرعاية والحفاوة والترحاب وبالأمن والأمان والاطمئنان .

وحدد اليمن منتصف نوفمبر المقبل موعداً نهائياً لجهوزيته النهائية لاستضافة البطولة الخليجية , خلال اجتماع ترأسه الرئيس صالح , وضم رئيس الحكومة علي مجور ورئيس وأعضاء اللجنتين المنظمة والأمنية لبطولة خليجي 20 .

واطلع الرئيس اليمني على تقارير تناولت أعمال كافة اللجان المعنية حيث أشارت إلى الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها اليمن لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير سواء علي الصعيد التنظيمي و الإيوائي و الأمني و الرياضي .

وأشارت التقارير إلى استكمال التجهيزات في إطار مشاريع البنية التحتية والمنشآت والمرافق الرياضية المخصصة بالإضافة إلى ما يجري حالياً من استكمال تجهيز أماكن الإيواء للضيوف وفي مقدمتها فندقي القصر وعدن حيث سيجري الانتهاء منها بصورة كاملة تجهيزاً وتأثيثاً في الـ15 من شهر نوفمبر القادم .

وأكد التقرير المقدم من رئيس اللجنة الأمنية على استتباب الأمن وتعاون كافة الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في محافظات عدن، أبين، ولحج على تنفيذ الخطة بصورة فعالة واتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة التي تكفل إجراء البطولة في أجواء آمنة ومطمأنة .

وكانت اللجنة اليمنية المنظمة لبطولة خليجي 20 أكدت على إقامة البطولة في الموعد المحدد خلال الفترة 22 نوفمبر ndash; 5 ديسمبر المقبلين وليس هناك أي صحة لأي شائعات أو ترويج للتأجيل أو النقل الى بلد اخر .

وأشار وزير الشباب والرياضة حمود عباد رئيس اللجنة المنظمة في اجتماعها الأخير إلى أن اليمن جاهزة للاستضافة مضيفاُ الى إنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تدعوا اليمن أشقاءها وهي غير جاهزة .